المنامة

في يوم مولدها.. النشطاء يجددون التضامن مع الناشطة المعتقلة ابتسام الصائغ: قدوة النساء.. وصوت الضحايا

 

المنامة – البحرين اليوم

جدد المواطنون والنشطاء في البحرين التضامن مع الناشطة المعتقلة ابتسام الصائغ مع حلول ذكرى مولدها اليوم الأحد ٢٣ يوليو، ودعوا إلى الإفراج الفوري عنها وملاحقة الجلادين المتورطين في تعذيبها.

وكانت النيابة العامة الخليفية أمرت بحبس الناشطة الصائغ ٦ أشهر بعد توجيه اتهامات ملفقة ضدها بالانضمام إلى “تنظيم إرهابي”، وهي اتهامات أكد ناشطون بأنها تأتي “انتقاما” من نشاطها الحقوقي ورفضها “الصمت” عن الانتهاكات وعمليات التعذيب التي تعرضت لها في احتجازها قبل الأخير في مبنى جهاز الأمن الوطني في المحرق، حيث هددها الضباط بتوجيه اتهامات لها بـ”الإرهاب” في حال لم توقف نشاطها الحقوقي.

ومنذ اعتقالها الأخير في ٤ يوليو الجاري، تعرضت الصائغ لسوء المعاملة والتعذيب وتم عزلها في زنزانة إنفرادية في سجن النساء بمدينة عيسى، ما دفعها للإضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالها التعسفي وتعذيبها.

وعبر النشطاء عن القلق على حياة الصائغ، وخاصة بعد تدهور صحتها ومشاهدتها على كرسي متحرك في مستشفى وزارة الداخلية الخليفية، وأشاروا إلى مخاوف جدية من تعمُّد السلطات الخليفية تعذيبها جسديا ونفسياً من أجل منعها من كشف ما تعرضت له من تعذيب جديد. وقال معارضون بأن النظام يعمل على تصفية الصائغ داخل السجن لإرهاب النشطاء وضحايا التعذيب.

ووجه النشطاء التحية للصائغ في ذكرى مولدها، وقالت الناشطة علياء رضي، زوجة الشيخ علي سلمان، “كل عام وأنتِ دليلنا الذي نتلمس منه طريق الإباء والحرية والشجاعة”، واعتبرها الناشط الدكتور إبراهيم العرادي بأنها “قدوة النساء”، وأكد الناشط السيد يوسف المحافظة بأنها “فخر” للجميع بعد أن أصبحت “صوتا للضحايا والمضطهدين”.

وشاركت منظمة العفو الدولية في تهنئة الصائغ بعيد ميلادها، ورفع ناشطون أجانب صورها تعبيرا عن التضامن معها بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى