الخليج

قائد الثورة الإسلامية: أمريكا تساعد العدوان على اليمن بشكل مكشوف

Unknown-1
من طهران-البحرين اليوم

إتهم قائد الثورة الإسلامية في أيران , آية الله السيد علي الخامنئي, الولايات المتحدة بمساعدة العدوان السعودي المتواصل على اليمن.

وقال الخامنئي في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى السنوية ال 27 لحريل الإمام الخميني , مؤسس الجمهورية الإسلامية, إن “اميركا تساعد العدوان على اليمن بشكل مكشوف والنظام الاسلامي لن يقف مكتوف الايدي”.

وأكّد الخامنئي على ان الإمام الخميني كان مؤمنا بإهدافه وبسبل تحقيقها, وأنقذ ايران من كافة أشكال مستنقعات الأعداء وانتشلها من مستنقع التبعية بهذه الثورة وغيّر مسار البلاد بثورته، وقاد ايران صوب الأهداف الكبرى، وهذه الاهداف بحاجة الى جهود مضنية لتحقيقها، ونحن نحقق الانتصارات كلما تحركنا على طريق ثورة الإمام”.

وأوضح الخامنئي أن الثورة الاسلامية اصبحت ملهمة للشعوب الأخرى وانها جاءت لتنتزع ايران من قبضة أعدائها. ودعا الخامنئي الجميع الى أن يبقوا ثوريين وأن يحافظوا على مسار الثورية . وحذّر من أن نظام الهيمنة يريد اخماد انتفاضة الشعب الفلسطيني وأن النظام الاسلامي لا يمكنه البقاء مكتوف الايدي إزاءه.

وحذّر الخامنئي من الإعتماد الأمريكي وقال “من يعتمد على اميركا فانه يرتكب خطأ وسيتلقى صفعة” وأضاف ” إن أي فرد وأي حراك يعمل باسم الإسلام يرتكب خطئا كبيرا إذا ما وثق بأمريكا وسيتلقى الصفعات”. وأشار الى تجارب بعض الحراكات الإسلامية في السنوات الأخيره التي وثقت بأمريكا تحت عناوين العقل السياسي والتكتيكي وتلقّت “صفعة وثوقها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى