سجن جوالمنامة

قلق على مصير الحقوقي المعتقل ناجي فتيل بعد نقله للعزل الإنفرادي في سجن جو

 

المنامة – البحرين اليوم

تعرّض الناشط الحقوقي المعتقل ناجي فتيل للإختفاء القسري داخل سجن جو المركزي، وأفادت عائلته بأن الأخبار انقطعت عنه بعد الإفادة الصوتية التي عرض فيها للانتهاكات الممنهجة الجارية في السجن ونشرتها (البحرين اليوم) الأسبوع الماضي تزامنا مع الإضراب الذي نفذه السجناء لأكثر من ١٢ يوماً احتجاجاً على سوء المعاملة وحرمانهم من حقوقهم الأساسية.

وعبرت العائلة عن القلق على مصير فتيل الذي كان يُفترض أن يجري اتصالا بالعائلة قبل ٣ أيام، فيما أفادت مصادر بأن سلطات السجن كررت عقابها الانتقامي ضد الناشط فتيل ونقلته من مبنى ١٣ في سجن جو إلى العزل الإنفرادي.

وتعرض فتيل لسلسلة من الاعتداءات والإجراءات العقابية بسبب نشاطه الحقوقي خارج السجن وداخله، وعمدت إدارة السجن لتوجيه اتهامات متكررة له بالوقوف وراء “تحريض” السجناء على رفض الانتهاكات وتنظيم أنشطة احتجاجية ضدها.

ويرأس فتيل جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، وكان له نشاط حقوقي قبل اعتقاله وشارك في منتديات دولية خاصة بحقوق الإنسان، كما تعرض للاعتقال قبل ثورة ٢٠١١م، ولاعتداءات من قوات النظام.

 وحُكم على فتيل بالسجن ٣٠ سنة و٦ أشهر، ١٥ سنة بتهمة مزعومة بالمشاركة في تأسيس إئتلاف شباب ١٤ فبراير، و١٥ سنة أخرى على خلفية تهمة بمشاركته في قيادة الاحتجاجات الشهيرة التي وقعت في سجن جو في مارس ٢٠١٥م، إضافة إلى الحكم ٦ أشهر في القضية المعروفة بـ”قبضة الثائرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى