سجن جوالمنامة

قوات سجن جو تعتدي على البطل الرياضي المعتقل محمد ميرزا.. وتهدد بتكرار ما فعلوه في مارس

 

المنامةالبحرين اليوم

قالت مصادر حقوقية بأن القوات الخليفية اقتحمت صباح اليوم الخميس، ٢ فبراير، مبنى ١٠ في سجن جو المركزي واعتدت على لاعب المنتخب في لعبة (الجيجستو) محمد ميرزا موسى، من بلدة المصلى، المحكوم بالسجن ١٠ سنوات.

وأوضحت المصادر بأن الاعتداء تم بأمر الملازم المدعو محمد عبد الحميد والنقيب المدعو سعود بوفلاح وذلك بعد مشادة كلامية بين محمد ميرزا وبعض عناصر القوات الخليفية، وقد تم اقتياد محمد ميرزا بعدها إلى جهة مجهولة، وهناك خشية من نقله إلى السجن الإنفرادي.

إلى ذلك، لا تزال سلطات السجن تمارس انتهاكاتها الممنهجة ضد السجناء ومنعهم من حقوقهم الطبيعية، بما في ذلك إقامة الصلاة جماعة ومنعهم من استعمال دورات المياه خارج الزنازن في منبى ١٠، وهدد ضباط السجن بأنهم سيُعيدون ما فعلوه في مارس (العام ٢٠١٥م) في حال استمرار السجناء في المطالبة بحقوقهم.

الجدير بالذكر أن سجناء مبنى ١٠ لا زالوا مضربين عن الطعام منذ ١٧ يوما في وقت تواصل إدارة السجن تجاهل دعوات الأهالي لوقف الانتهاكات الجارية ضد أبنائهم، وأبدى الأهالي استياءهم من عدم جدوى الشكاوى التي رفعوها بهذا الخصوص إلى الجهات الرسمية، بما فيها ما تُسمى المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى