اوروبا

كامرون يعترف بحيازته لأسهم بشركة والده.. ومطالبات باستقالته

Screenshot 2016-04-07 22.07.01

من لندن-البحرين اليوم

اعترف رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون بحيازته لأسهم قيمتها نحو 30 ألف جنيه استرليني في شركة والده الراحل لكنه ادّعى إنه كان باعها قبل دخوله مقر 10 داونينغ ستريت كرئيس للوزراء العام 2010.

وقال رئيس الحكومة البريطاني إنه كان يمتلك أسهما في شركة (بليرمور) التي يملكها والده الراحل إيان كاميرون (اوفشور) حين كان في المعارضة.

وأكد كاميرون في مقابلة مع قناة (آي تي في) مساء اليوم الخميس بأنه سيعلن ملف إقراره الضريبي على الملأ للرد على أية مزاعم حول أي تهرب ضريبي بدر منه.

وكشفت الوثائق المسربة أن ايان كاميرون كان أحد عملاء شركة الخدمات القانونية موساك فونسيكا، واستعمل تدابير سرية، للاستثمار في شركات غير مقيمة في بريطانيا.

لكن جون مان عضو البرلمان عن حزب العمال البريطاني طالب كامرون بتقديم استقالت، واتهمه بالتغطية والتضليل.

وكان مكتب رئاسة الوزراء البريطانية ادعى سابقا بأن القضية شخصية، ولكن كامرون نفى لاحقا أن امتلاكه لأسهم في الخارج، وبعد ذلك قال المتحدث باسمه بأن كامرون وزوجته وأطفاله لم يستفيدوا من أي أسهم “اوفشور”.

ومن جانبه وصف ريتشارد بورغون، وزير المالية في حكمة الظل العمالية، اعتراف كامرون بأن يعكس “أزمة أخلاقية” في قلب الحكومة المحافظة.
وأضاف “بعد أربعة أيام من الصمت اعترف كامرون أخيرا بأنه استفاد من شركة “بليرمور” التي لم تدفع ضريبة طوال 30 عاما.

يذكر أن الوثائق المسربة ضمن ما يعرف بفضيحة بنما، تتضمن معاملات تجارية عبر شركات وهمية للعديد من القادة السياسيين في العالم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى