اوروبا

محتجّون في لندن يطالبون بمقاضاة السعودية على دعمها للإرهاب وجرائمها في البحرين واليمن

2016-05-18-PHOTO-00000876
من لندن-البحرين اليوم

طالب محتجّون الأربعاء (18 مايو 2016) بمقاضاة سلطات آل سعود على جرائمها في اليمن والبحرين وعلى دعمها للموجة الإرهابية التي تجتاح العالم اليوم.

وتجمّع المحتجّون أمام مقر سفارة آل سعود في لندن وبعد مرور يوم واحد على تصويت الكونغرس على تشريع يسمح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر وللناجين منها برفع دعاوى قضائية ضد السعودية.

وناشد المعتصمون المجتمع الدولي مقاضاة السعودية على الجرائم التي إرتكبتها في البحرين واليمن, وعدم الإقتصار على تورطها في عمليات 11 سبتمبر الإرهابية.

يذكر ان السعودية تشن حربا متواصلة على اليمن منذ اكثر من عام , وأدّت الحرب العدوانية الى مقتل آلاف اليمنيين الأبرياء, فيما ألحقت أضرارا بليغة بالبنية التحتية لبلد يعد من واحدا من أفقر بلدان العالم.

وكانت القوات العسكرية السعودية إحتلت البحرين في مارس من العام 2011 وذلك للمشاركة في قمع الإحتجاجات الشعبية التي إندلعت في البلاد ذلك العام للمطالبة بإنهاء نظام حكم عائلة آل خليفة التي تحكم البلاد منذ اكثر من قرنين من الزمن.

وأعقب إحتلالها للبلاد موجة من القمع الوحشي أسفرت عن إستشهاد وجرح العشرات واعتقال الآلاف من الناشطين والمعارضين السياسيين البحرانيين, وبضمنهم قادة ورموز ثورة 14 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى