الخليج

محمد بن سلمان: الملك عبدالله منعني من دخول وزارة الدفاع لاعتقاده أنني متعطش للسلطة

عبدالله كان يعتقد أن ابن سلمان متعطش للسلطة.
عبدالله كان يعتقد أن ابن سلمان متعطش للسلطة.

الرياض- البحرين اليوم

كشف ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز منعه عام 2011 من “أن تطأ قدمه وزارة الدفاع، لأن من حول الملك أوحوا له أنني متعطش للسلطة”.

وقال بن سلمان في لقاء مع وكالة بلومبرغ الأميركية نشرته أمس الخميس، “إن علاقته مع الملك عبدالله شابها الكثير من المشاكل، وأنه رفض في عام 2009 ترقيته حينما كان موظفاً في لجنة الخبراء في مجلس الوزراء، ما أجبره على ترك العمل الحكومي”.

وأضاف: “شعرت بالمرارة وذهبت للعمل مع والدي حينما كان حاكماً لمنطقة الرياض آنذاك. وحاولت تبسيط الإجراءات للحفاظ على والدي من الغرق في بحر من الأوراق، لكن الحرس القديم تمرد ورفض ذلك. واتهموني بمحاولة الاستيلاء على السلطة من خلال قطع اتصالهم مع والده وأخذ شكواهم إلى الملك عبد الله”.

وذكر أنه حينها انتقل للعمل في مؤسسة خيرية تتبع لوالده تتهم بتوفير الاسكان للمواطنين.

لكن بعد تعيين والد ولياً للعهد في 2012 “تحسنت علاقتي نوعاً ما مع الملك عبدالله، وعُينت رئيساً لديوان ولي العهد”.

وذكر أن والده أوكل إليه “مهمة تنظيف وزارة الدفاع الذي كان فيها الكثير من الفساد، ولهذا كنت أعمل في قصر الملك عبدالله أربعة أيام في الأسبوع”.

وأشار إلى “أن المتحاربين على السلطة كان يحرضون أمامي الملك عبدالله ووالدي ويتهمونني بالسعي إلى السلطة”.

وكشف “أن من حول الملك عبدالله كان يعطلون كثير من الأمور التي أرغب في إنجازها”. لكنه أكد “أنه مع هذا لم يتردد الملك في أخذ القرار الذي أريده، كونه كان يحمل نفس القلق بخصوص مستقبل البلاد”.

وكشف أنه ما بين عامي 2010 و2014 أهدرت ما بين 80 إلى 100 مليار دولار، ويشكل هذا نحو ربع ميزانية الدولة.

يذكر أن الجزء المتعلق بـ “العلاقة المضطربة” التي ربطت بين الملك الراحل وابن سلمان من مقابلة بلومبيرغ، تجاهلته وسائل الإعلام السعودية، فيما نشرته بعض المواقع الإخبارية، لكنها اضطرت إلى حذفه بعد وقت قصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى