المنامةاوروبا

“مراسلون بلا حدود” تدعو إلى إطلاق سراح المدونة نجاح الشيخ وصحافيين آخرين في البحرين

البحرين اليوم – (خاص)

دعت منظمة “مراسلون بلا حدود” إلى إطلاق سراح المعتقلة السياسية نجاح الشيخ التي أصدرت محكمة خليفية في البحرين حكما ضدها بالسجن ٣ سنوات على خلفية تدوينة على موقع فيس بوك.

وأوضحت المنظمة في تغريدة لها على موقع تويتر بأن نجاح أحمد يوسف معتقلة منذ أبريل ٢٠١٧م، وتم الحكم عليها في يونيو ٢٠١٨م، ودعت للإفراج عنها وعن ١٥ من الصحافيين المعتقلين في البحرين.

وتعرضت المعتقلة نجاح الشيخ للتعذيب الجسدي والنفسي والتحرش الجنسي والتهديد بالقتل أثناء التحقيق معها في مبنى الجهاز الأمني بالمحرق. وقد أُثيرت قضيتها على نطاق واسع في الأوساط الحقوقية والإعلامية والسياسية، بما في ذلك البرلمان البريطاني بعد توجيه أعضاء في البرلمان أسئلة حول قضيتها وتعذيبها إلى الحكومة البريطانية.

يُشار إلى أن هناك ٩ معتقلات سياسيات في الوقت الحاضر بالبحرين، وهن المحكومات: هاجر منصور (٣ سنوات)، حميدة جمعة (٥ سنوات)، فاتن حسين (٥ سنوات)، منى حبيب (٥ سنوات)، أميرة القشعمي (٥ سنوات)، مدينة علي (٣ سنوات)، إضافة إلى نجاح أحمد يوسف. وهناك مواطنتان موقوفتان، وهما فوزية ماشاءالله التي تعد المعتقلة السياسية الأكبر سنا في البحرين والمنطقة، والمواطنة زكية البربوري التي تم اعتقالها في شهر رمضان الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى