سجن جوالمنامة

مركز البحرين يدعو لحملة تضامن مع نبيل رجب بذكرى عيد ميلاده في الأول من سبتمبر

 

المنامة – البحرين اليوم

دعا مركز البحرين لحقوق الإنسان للمشاركة في حملة للتضامن مع الرمز الحقوقي المعتقل نبيل رجب (٥٣ عاما) بمناسبة حلول ذكرى عيد ميلاده في الأول من سبتمبر.

وقال المركز، الذي يرأسه رجب، بأن الأخير سيقضي ذكرى ميلاده في السجن مجددا، وذكر بأنه سيكون مهما لرجب ولعائلته بأن يعلموا بأنه ليس منسيّاً في هذا اليوم، ودعا المركز للمشاركة في هذه المناسبة بإرسال عبارات التهنئة والتضامن عبر حساب المركز  وحساب رجب الشخصي في موقع تويتر.

وحُكم على رجب في ١٠ يوليو الماضي بالسجن سنتين في إحدى القضايا التي يُحاكم فيها والتي تتعلق بمقابلات تلفزيونية أجراها حول عمله الحقوقي، كما من المقرر أن تُعقد جلسة جديدة من محاكمته في ١١ سبتمبر المقبل وذلك عن قضيتين تتعلق بانتقاد رجب للعدوان السعودي على اليمن وكشفه للتعذيب في سجن جو المركزي بالبحرين.

ودعت الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي وحكومات غربية، إضافة إلى منطمات دولية، إلى إطلاق سراح رجب، وأكدت بأن استهدافه بالاعتقال والمحاكمة يأتى على خلفية نشاطه الحقوقي.

وتعرض رجب لاعتقالات ومضايقات عديدة خلال سنوات ثورة البحرين التي كان من أبرز الأصوات التي دافعت عنها، وآخر اعتقال له كان في يونيو من العام ٢٠١٦م.

نبيل رجب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى