المنامة

مريم البردولي تنكث بالاتفاق المبرم لرفع الحاجز الزجاجي في سجن النساء.. والمعتقلات يضربن عن الزيارة

 

المنامة – البحرين اليوم

نكثت إدارة سجن النساء بمدينة عيسى في البحرين بالاتفاق المبرم مع المعتقلات السياسيات بإزالة الحاحز الزجاجي أثناء الزيارة العائلة، وأفادت مصادر حقوقية بأن المعتقلات امتنعن عن الزيارة اليوم الخميس ٩ نوفمبر ٢٠١٧م بسبب ذلك.

وكانت معتقلات سياسيات نفذن الإضراب عن الطعام في أكتوبر الماضي احتجاجا على فرض الحاجز وحرمانهن من ملامسة أبنائهن أثناء الزيارة، وقد تم فك الإضراب في ٢٩ أكتوبر الماضي بعد اتفاق مكتوب تم إبرامه في مكتب مسؤولة السجن الضابطة مريم البردولي، وقضى بإلغاء الحاجز الزجاجي. (اقرأ بيان المعتقلات حول فك الإضراب وإبرام الاتفاق: هنا)

وأفاد الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي بأن المعتقلات امتنعن عن الخروج للزيارة العائلية اليوم، وأوضح أن البردولي “نكثت بالعهد” الذي أبرمته مع المعتقلات، واعتبر ذلك “جريمة” وانتهاكا لحقوق السجينات “المكفولة دوليا بحسب قواعد مانديلا المعتمدة لدى الأمم المتحدة”.

 

يُشار إلى أن الحاجز الفاصل بين السجناء وأهاليهن في الزيارة تفرضه السلطات في بقية السجون بالبلاد، وهو ما أثار احتجاجا واسعا ومستمرا بين السجناء، ونظموا إضرابات عن الطعام بسبب ذلك وآخرها في شهر سبتمبر الماضي، فيما يمتنع مئات السجناء حتى الآن عن الزيارة بسبب ما يصفونه بالإجراءات المهينة التي تسبق الزيارة وفي أثنائها وما بعدها.

وتشهد مناطق البحرين وبلداتها احتجاجات وتظاهرات واسعة تضامنا مع المعتقلين والمعتقلات، كما دعت منظمات حقوقية محلية ودولية إلى “تدخل عاجل” من المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية لإنقاذ السجناء من “واحدة من أوسع عمليات الانتقام الممنهج وانتهاك الحقوق داخل السجون في المنطقة”، بحسب النشطاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى