المنامة

مسؤول خليفي: الموساد ينشط في البحرين ويعزز الأمن!

البحرين اليوم – المنامة ..

كشف وكيل وزارة الخارجية في البحرين عبدالله الخليفة عن أن جهاز الموساد الإسرائيلي ينشط في البحرين مدعيا أنه يعزز الأمن.
أدلى الخليفة بهذا التصريح خلال مناقشة في مؤتمر ميونيخ للأمن إلى جانب وزير الدفاع الصهيوني بيني غانتس. وأكد الخليفة بحسب صحيفة” ذه تايمز أوف إسرائيل” عن أن هناك تعاون استخباراتي بين البحرين وإسرائيل.

وقال الخليفة المعروف بمناصرته للتطبيع “إذا كان هذا التعاون الأمني ​​بين البحرين وإسرائيل يعني توفير المزيد من الاستقرار والأمن ، فليكن ، إذا كان يعني إنقاذ أرواح المدنيين الأبرياء”.

وقال الخليفة “استقبلنا رئيس الموساد ، لذلك نعتقد أن التعاون الأمني ​​والتعاون الاستخباراتي جزء من شراكتنا المستمرة بين البحرين وإسرائيل وستستمر”.

وجاءت تصريحات خليفة في أعقاب زيارة رئيس الوزراء الصهيوني نفتالي بينيت إلى البحرين الأسبوع الماضي ، وهي أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي إلى البحرين ، التقى خلالها بالعديد من المسؤولين البحرينيين وكذلك مع حاكم البحرين حمد وولي عهده سلمان.

في وقت سابق من هذا الشهر ، وقع غانتس مذكرة تفاهم مع نظيره في البحرين أثناء زيارته للمنامة. ووفقًا لمكتب غانتس ، فإن مذكرة التفاهم “ستساعد في تعزيز التعاون الاستخباراتي ، وإطار التدريبات ، والتعاون بين الصناعات الدفاعية في البلدين”.

يذكر أن وتيرة التطبيع تصاعدت بين الكيانين الخليفي والصهيوني منذ تولي ولي العهد الخليفي سلمان مقاليد رئاسة الوزراء خلفا لعم أبيه المقبور خليفة الخليفة الذي وافته المنية أواخر العام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى