الخليج

مسؤول عسكري إيراني: السعودية “غير مستقلة.. وأضعف من مهاجمة إيران”.. وهي تقف وراء أحداث البصرة

 

البحرين اليوم – (وكالات، خاص)

قال مسؤول عسكري إيراني بأنّ السعودية “أضعف” من أن تقوم بمهاجمة إيران، متهما آل سعود بقيادة “فتنة كبيرة” في المنطقة بالتعاون مع أمريكا وإسرائيل”.

وفي مقابلة مع تلفزيون “روسيا اليوم” تُبث لاحقا يوم الأحد 9 سبتمبر 2018م، أوضح العميد حسين دهقان، مستشار مرشد الثورة الإيرانية للصناعات العسكرية، بأن الأمريكيين والإسرائيليين لم يقرروا “خوض حرب مباشرة مع إيران”، إلا أنه أكد بأنهم يشنون “عمليات عسكرية” ضد حلفاء إيران في سوريا والعراق.

وأشار إلى وقوف السعودية وراء الهجمات التي تعرضت لها القنصلية الإيرانية في البصرة، وقال “السعودية تريد أن تقول، إذا أردتم حكومة عراقية مقربة من إيران، ستكون هذه النتيجة كما في البصرة”، مؤكدا أن بلاده لا تتدخل في موضوع تشكيل الحكومة في العراق، واتهم في الوقت نفسه السعودية وأمريكا في ذلك.

واعتبر دهقان السعودية بأنها “دولة غير مستقلة، ولا يمكنها اتخاذ القرار من تلقاء نفسها على مستوى المنطقة، وهي لا تتمتع بقدرات سياسية واقتصادية وجغرافية كبيرة كي تشن حرباً على إيران”.

ورفض المسؤول العسكري دخول طهران في تفاوض حول قدراتها الصاروخية.

وجدد إدانة إيران للحرب السعودية إلى اليمن، مؤكدا استعداد طهران لتقديم “أي مساعدة” يحتاجها اليمنيون في مواجهة العدوان السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى