المنامة

معتقلات رأي في البحرين يعلن التضامن مع إضراب الناشط علي مشيمع: “نقف معك صفّاً بصف”

المعتقلات: ندعو المنظمات والنشطاء للعمل من أجل وقف سياسة "الموت البطيء" في السجون

 

المنامة – البحرين اليوم

عبّرت عدد من المعتقلات السياسيات في البحرين عن التضامن مع الناشط السياسي علي مشيمع الذي يواصل إضرابه منذ أسبوع أمام السفارة الخليفية في لندن للاحتجاج على منع العلاج والدواء عن والده المعتقل الرمز القيادي الأستاذ حسن مشيمع.

وأعلنت المعتقلات في بيان صادر يوم.. عن الوقوف “صفاً بصفّ” مع موقف علي مشيمع الاحتجاجي، ووصفهن هذا الموقف بـ”النبيل”.

وأكد بيان المعتقلات “حقيقة انتهاكات السلطة بحق سجناء وسجينات الرأي في البحرين”، وذلك على ضوء “التجارب” بحسب البيان الذي أكد شيوع “الحرمان من العلاج” في ظل “تردي الأوضاع داخل السجون “بسبب عدم التزام السلطات بالعهود والمواثيق الدّولية، وعدم احترام حقوق الإنسان”.

وأطلق بيان المعتقلات نداءا إلى المنظمات الدولية والنشطاء الحقوقيين في داخل البحرين وخارجها من “للعمل من أجل وقْف استهتار السّلطة” عبر “انتهاجها سياسة القتل البطيء بحقّ المعتقلين المعارضين وسجناء الرأي داخل السّجون في البحرين”.

ويخوض علي مشيمع إضرابه منذ الأول من أغسطس الجاري، وأكد في تصريحات متفرقة إصراره على المضي في هذه الخطوة إلى حين حصول والده على “حقوقه كاملة” في العلاج والدواء والزيارة العائلية وإرجاع كتبه وأوراقه والسماح له بالقراءة.

وحظي إضراب مشيمع بتضامن واسع رغم المزاعم التي صدرت عن السفارة الخليفية والمؤسسات الحكومية داخل البحرين، والتي ادعت حصول الأستاذ على الرعاية الصحية، وادعت بأنه “يرفض العلاج”.

وتنوعت أشكال التضامن مع علي مشيمع داخل بريطانيا وخارجها، حيث تحول موقع اعتصامه بقرب السفارة الخليفية إلى مكان للتجمعات التضامنية والاحتجاجية اليومية، ونشرت كبرى الصحف ووكالات الأنباء والتلفزة تقارير عن الإضراب، كما أصدرت منظمات حقوقية، منها منظمة العفو، بيانات حول ذلك، إضافة إلى أشكال الاحتجاج والتضامن المتنوعة التي سجلها النشطاء دخال بريطانيا وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى