المنامةاوروبا

معهد (بيرد) يدين تأييد محكمة الاستئناف الحكم بسجن نبيل رجب ٥ سنوات

الوداعي: رجب ضحية نظام قانوني فاسد

 

لندن، المنامة – البحرين اليوم

دان “معهد البحرين للديمقراطية والحقوق” (بيرد) تأييد محكمة الاستئناف الخليفية اليوم الثلاثاء ٥ يونيو ٢٠١٨م الحكم الصادر ضد الرمز الحقوقي نبيل رجب بالسجن ٥ سنوات بتهم تتعلق بالتدوينات على موقع تويتر.

وقال السيد أحمد الوداعي – المسؤول في معهد (بيرد) – بأن “صوت الحقيقة بات يُخشى من جانب الحكام القمعيين في البحرين”، مؤكدا بأن رجب كان يمارس “فقط حقه في حرية التعبير، وقد تم إسكاته نتيجة لهذا الخوق”.

ودعا معهد (بيرد) إلى إلغاء الحكم “غير القانوني” وإطلاق سراح رجب فورا، وقد تحدثت المعهد إلى أحد أفراد عائلة رجب الذي كان موجودا في المحكمة، وقد أكد الحكم الصادر من محكمة الاستئناف، فيما يُنتظر مرحلة أخيرة من مراجعة الحكم ونقضه في محكمة التمييز.

وأكد الوداعي بأن “التمسك بسجن نبيل رجب (..) من قبل القضاء (في البحرين) يعبر الملاحقات القضائية ذات الدوافع السياسية التي تستهدف المدافعين عن حقوق الإنسان من قبل الحكومة”، وأضاف “نبيل رجب هو ضحية لهذا النظام القانوني الفاسد”.

وبالأمس، قال مستشار حكومة الظل البريطانية جون ماكدونيل: “لقد كتبت إلى وزير الخارجية (البريطاني) ودعوته إلى الضغط بشكل عاجل على الضغط على السلطات (في البحرين) لتأمين إطلاق سراح نبيل رجب الفوري وغير المشروط”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى