Uncategorized

مع اقتراب ذكرى الإستقلال.. تظاهرات ثورية تطالب بطرد الخليفيين والمحتل السعودي

CpWUe1bUAAEzDum

المنامة – البحرين اليوم

مع اقتراب ذكرى عيد الإستقلال للبحرين، خرج البحرانيون مساء يوم أمس (الإثنين ٩ يوليو) في تظاهرات ثورية نادت بطرد الخليفيين والمحتل السعودي من البلاد وذلك عبر المقاومة والتصعيد الميداني.

ومن بلدتي أبوصيبع والشاخورة، خرج البحرانيون عصر يوم أمس في نظاهرة حاشدة شارك فيها الأهالي من الرجال والنساء من مختلف الأعمار، البحرانيون رفعوا في التظاهرة صور آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم والشيخ فاضل الزاكي الذي اعتقلته السلطات الخليفية قبل أيام بعد استدعاءه للتحقيق على خلفيته مشاركته في اعتصام الدراز المركزي.

CpWhbnsWEAQ0VTxوتنديداً بجرائم الخليفيين ضد السكان الأصليين، نظم الأهالي في بلدة عالي وقفة تضامنية حملت عنوان “فداء العقيدة، المتظاهرون رفعوا الشعارات الثورية الغاضبة التي تطالب بوقف استهداف السكان الأصليين ومقاومة الخليفيين.

وبشعارات مطالبة بإسقاط النظام الخليفي، خرج المواطنون في جزيرة سترة وبلدة المصلى في تظاهرات أكدت على أن الشعب ماضِ في طريق إسقاط النظام، وأن الحراك سيستمر حتى تحقيق المطلب الأساس.

CpW5xpSWgAE-C7k

كما اندلعت مواجهات ثورية بين المتظاهرين الغاضبين في بلدات كرزكان، المعامير وسترة بعد قمع مرتزقة النظام الخليفي للثوار بالغازات السامة ورصاص الشوزن، مخلفة بذلك إصابات متفرقة في صفوف البحرانيين.

CpXHsf7XEAAJ1jA

من جانب آخر، خرجت مجاميع شبابية في بلدة عذاري لقطع الشارع العام ورفع أعمدة الدخان عبر إشعال الإطارات المشتعله، معلنين بذلك جوزيتهم التامة لإحياء ذكرى عيد الإستقلال الذي يصادف “١٤ أغسطس”.

هذا وقد أكمل المعتصمون في بلدة الدراز يومهم الـ ٥٠ من المرابطة والثبات في محيط منزل آية الله قاسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى