المنامة

مقار جمعية الوفاق تتعرض لمباغتة ومصادرة ممتلكاتها من قبل السلطات الأمنية الخليفية

المنامة-البحرين اليوم

باغتة الأجهزة الأمنية الخليفية مقار جمعية الوفاق الوطني الإسلامية ظهر اليوم اليوم (الخميس 20 اكتوبر) بشكل مفاجأ، وصادرت ممتلكاتها.  وتعرض مقر الوفاق في بلدة المالكية الواقع في المنطقة الغربية إلى مداهمة بعد تطويقه، وتمت مصادرة الممتلكات من المبنى. وأعقب ذلك مداهمة أخرى لمقر الجميع الرئيسي في بلدة الزنج وتمت مصادرة الممتلكات كذلك منه.

هذا ولم تصرح الداخلية الخليفية عن أسباب هذه المداهمة، وعن نوعية الممتلكات التي تمت مصادرتها. مع العلم أن الجمعية قد عُلق عملها، وهي أساساً لا تعمل منذ صدور قرار من وزارة العدل الخليفية بحل الجمعية في 14 يونيو والذي أؤيد بقرار من المحكمة في 22 سبتمبر الماضي.

ومن المتوقع أن تصدر النيابة الخليفية أو وزارة العدل تصريح بهذا الشأن في الساعات القريبة القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية معطل عملها، وحتى قياداتها لا تزاول العمل والنشاط السياسي عدا المتواجدين في خارج البحرين. وعبرت المنظمات الدولية عن خشيتها من إغلاق الجمعية في عدة مناسبات سابقة. كما طالبت السلطات الخليفية بالعدول عن هذا القرار الذي يصنف في خانة قمع الحريات العامة. كما انتقدت الخارجية الأمريكية هذا الإجراء، وطالبة الأمم المتحدة بإعادة السماح للجمعية بالعمل، وإطلاق سراح أمينها العام الشيخ علي سلمان الذي يواجه حكم بالسجن مدة 9 سنوات بسبب آراءه السياسية.

cvnrafgwiaam5a_

cvnryeww8aa-bg5

cvnfi-mwaaadycr

cvnfieswcaafbz5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى