اوروبا

منتدى الوحدة الإسلامية العاشر يعتبر “الإسلاموفوبيا” محاولة جديدة لتشويه الإسلام

من لندن-البحرين اليوم
اختتم منتدى الوحدة الإسلامية دورته العاشرة ألاحد (23 يوليو 2017) في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة جمع من رجال الدين والباحثين المسلمين من مختلف البلدان، كالعراق ومصر والمغرب والجزائر وإيران ولبنان وروسيا ودول أخرى.

ناقش المشاركون في جلسات المنتدى التي استمرت لمدة يومين أهم التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، وخاصة حملة التشويه التي يتعرض لها الدين الإسلامي داخل العالم الإسلامي من خلال الممارسات الوحشية للجماعات الإرهابية تحت شعار الإسلام، فيما تشن وسائل الإعلام الخارجية حملة منظمة وموجهة لتشويه الدين الحنيف.

وأصدر المنتدى بيانا ختاميا تضمن جملة من التوصيات أكّد فيها على أن “المحاولات الدؤوبة لتشويه الإسلام؛ تستوجب تشجيع مبادرات العمل المشترك بين المسلمين لمحاربة الظواهر السلبية التي ألصقت بالدين بين العديد من أبنائه”.

ودعا البيان إلى الترويج لمبادئ الإسلام الثابتة، وهي الرحمه وتحكيم العقل. وشدّدد على أهمية وحدة المسلمين وتعاونهم وأهمية الإرشاد والتنوير وممارسة النقد.

وأوضح البيان أن حملات تشويه الإسلام ظاهرة “جديدة قديمة تنبع من خشية بعض المؤسسات الغربيه من انتشار الإسلام”. واعتبر ظاهرة
الإسلاموفوبيا “محاولة أخرى لتشويه الإسلام”، داعيا إلى حضور قوي للمسلمين في الساحات لمواجهتها، موصيا بتعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

ودعا البيان كذلك إلى قطع الطريق على مثيري الفتن والتصدي لمخططات تمزيق الدول الإسلامية، مبديا اهتمامه بما يجري على أرض فلسطين في ظل استباحة الصهاينة لها ولحرمة المسجد الأقصى.

يذكر أن المنتدى العشر للوحدة الإسلامية استمرت أعماله طيلة يومي السبت والأحد الماضيين، بعد الجلسة الإفتتاحية التي عُقدت مساء يوم الجمعة الماضي في فندق” هوليدي إن” وسط العاصمة البريطانية لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى