جنيف

مندوبا أمريكا والاتحاد الأوروبي في جنيف يعبران عن “القلق الشديد” إزاء الانتهاكات الحقوقية في البحرين

جنيف – البحرين اليوم

عبر مندوب الولايات المتحدة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف (عبر) عن القلق الشديد إزاء تدهور أوضاع حقوق الإنسان في البحرين.

وجاء هذا الموقف الأمريكي اليوم الأربعاء ١٤ مارس ٢٠١٨م خلال أعمال مجلس حقوق الإنسان في دورته السابعة والثلاثين، وقد جاء ذكر الوضع في البحرين لأول مرة من جانب المندوب الأمريكي خلال هذه الدورة الحقوقية للمجلس.

ومن جانبها، أثارت البعثة الأوروبية في جنيف مخاوف مشابهة إزاء ما يجري في البحرين من انتهاكات حقوقية، بما في ذلك “القيود المفروضة على حرية التعبير” والاستهداف المتواصل للمدافعين عن حقوق الإنسان، ومن ذلك إغلاق صحيفة “الوسط” واستمرار اعتقال الشيخ علي سلمان والأستاذ حسن مشيمع.

ومن جانبه، دعا مندوب الدنمارك إلى إطلاق سراح جميع المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، وخص بالذكر الرمز الحقوقي البحراني المعتقل عبدالهادي الخواجة الذي يحمل أيضا الجنسية الدنماركية.

إلى ذلك، أثار مندوبو الدول اليوم الملف الإنساني في اليمن، ودعوا إلى إنهاء الحرب التي تقودها السعودية على هذا البلد، كما أُثير ملف الإعدام وضرورة وقف هذه العقوبة ولاسيما بالنسبة للقُصَّر.

وتُشارك منظمات حقوقية معنية بالشأن البحراني في الدورة الحالية للمجلس، ومنها منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين”، حيث تشارك بشكل يومي في جلسات الحوار التفاعلي داخل المجلس، كما عقدت سلسلة من الندوات حول البحرين والسعودية على هامش فعاليات المجلس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى