جنيف

منظمة أمريكيون ADHRB تتطرق إلى الناشط البيئي الشهيد محمد كاظم في مداخلتها بمجلس حقوق الإنسان عن ملف المياه والصرف الصحي

 

جنيف – البحرين اليوم

أثارت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين ADHRB ملف “مياه الشرب والمرافق الصحية” في البحرين، وأشارت إلى تقارير قدمها نشطاء محليون أفادت بأن جزءا كبيرا من المواطنين لا يستطيعون الشرب من المياه العامة لكونها مالحة، بما في ذلك أجزاء من العاصمة المنامة.

وفي مداخلة باسم المنظمة ومؤسسة السلام اليوم الثلاثاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٧م ضمن الحوار التفاعلي لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، قال الناشط تايلر بريز بأن العديد من البحرانيين يضطرون إلى شراء المياه للاستهلاك اليومي، والتي تكون غير مستدامة، حيث لا يستطيع الأفراد تحمل كلفة المياه المعبأة في زجاجات. (شاهد الفيديو: هنا)

وأوضح بأن هذا الملف كان محط اهتمام بعض نشطاء البيئة المحليين، ومنهم الناشط محمد كاظم الذي قتلته القوات الخليفية مع أربعة آخرين بعد الاجتياح الدموي لبلدة الدراز في مايو ٢٠١٧م.

وأكد تايلر بأن الحكومة في البحرين لم تقدم خدمات كافية للصرف الصحي في العديد من القرى بالبحرين، مشرا إلى ما يحدث خلال موسم الأمطار، حيث تغمر الفيضانات العديد من المدن والقرى لعدة أيام أو حتى أسابيع. وقال بأن هذا يعيق بشكل خطير حركة النقل الآمن، إضافة إلى أضراره على الصحة العامة في موسم الأمطار الغزيرة في البحرين.

وتوجه تايلر بسؤال عما إذا كان الفريق العامل الخاص بهذا الملف قد بحث في قضايا “التمييز وعدم المساواة” في الحصول على الخدمات الحكومية الأساسية في البحرين، وعن التوصيات التي ستتوصل إليها من أجل معالجة هذا التمييز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى