اوروبا

منظمة أمريكيون (ADHRB) تدعو مجلس حقوق الإنسان إلى معاقبة وزير الداخلية الخليفي باستخدام قانون ماغنيتسكي

البحرين اليوم – جنيف

شاركت منظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) في الحوار الجاري في مجلس حقوق الإنسان بدورته الـ 46 المنعقدة حاليا في جنيف بسويسرا.

وألقت ممثلة المنظمة كلمة شكرت عبرها آلية الإجراءات الخاصة على عملها واعربت عن قلقها إزاء سوء الأوضاع في سجون البحرين، بالإضافة إلى استمرار التمييز الديني والأعمال الانتقامية والإفلات من العقاب ووحشية الشرطة في البحرين.

أشارت المنظمة إلى تقارير الاتصالات المشتركة عن البحرين التي تظهر الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في البحرين وغياب التعاون الجاد مع الأمم المتحدة.

كما لفتت المنظمة أنظار أعضاء مجلس حقوق الإنسان إلى ماورد في كتاب “زفرات“ الذي نشرته وكالة “أنباء البحرين اليوم“ والذي تضمن عشرات الشهادات المفصلة لضحايا التعذيب والسجناء السياسيين في البحرين.

اشارت المنظمة وبشكل خاص إلى حالة السجين السياسي الشيخ زهير عاشور الذي تعرض للاختفاء القسري منذ عام يوليو 2017 وحتى يناير 2021 تعرض خلالها لمختلف أشكال التعذيب. ولفتت المنظمة إلى أن حالة الشيخ تبين “بوضوح الممارسة الراسخة للتعذيب وثقافة الإفلات من العقاب في وزارة داخلية البحرين برئاسة الوزير راشد الخليفة“ ودعت المنظمة إلى مساءلته عن هذه الجرائم المستمرة لانتهاكات حقوق الإنسان ومعاقبته باستخدام قانون ماغنيتسكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى