اوروباجنيف

منظمة أميركيون( ADHRB) تطالب مجلس حقوق الإنسان ببدء إجراءات جدية ضد السلطات الحاكمة في البحرين

البحرين اليوم – من جنيف ..

طالبت منظمة اميركيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين( ADHRB) مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة ببدء إجراءات جدية لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها باسم المنظمة الناشط البحراني يوسف الحوري خلال الحوار التفاعلي الجاري في مجلس حقوق انسان بدورته ال 48 المنعقدة في جنيف حاليا.

أشارت المنظمة في كلمتها إلى خطاب أرسله ستة خبراء أمين مستقلين إلى حكومة البحرين وتضمن الانتهاكات التي يتعرض لها المدافعون عن حقوق الإنسان في البحرين بسبب دفاعهم عن تلك الحقوق وتعاونهم مع الآليات الأممية.

ومن بين هؤلاء الذين ذكرتهم التقارير الأممية الأكاديمي الدكتور عبدالجليل السنكيس الذي اعتقل بسبب نشاطاته الحقوقية ولأنه من مؤسسي العمل الحقوقي الداعي للتواصل مع الهيئات الأممية وبضمنها مجلس حقوق الإنسان.

لفتت المنظمة إلى أن السنكيس. الذي دخل شهره الثالث من الإضراب عن الطعام احتجاج على سوء معاملته داخل سجن وعلى مصادرة أبحاثه, تعرض للتعذيب بأوامر مباشرة من وزير الداخلية راشد عبدالله الخليفة مشيرة إلى أن الأخير يحظى بسياسة الافلات من العقاب.

واختتمت المنظمة مداخلتها بالتأكيد على أن ماجاء في تقرير الخبراء هو نقطة في بحر الانتهاكات في البحرين داعية مجلس حقوق الانسان إلى“ البدء بإجراءات جدية حتى يتم السماح لجميع المقررين الخاصين بدخول البحرين والوقوف على الانتهاكات المبرمجة في البلد“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى