العالم

منظمة العفو تطلق حملة للإفراج عن نبيل رجب وفاضل عباس: “لا ينبغي أن يبقيا في السجن دقيقة واحدة”

البحرين اليوم – (خاص)
أطلقت منظمة العفو الدولية اليوم الثلاثاء، ٢٥ أكتوبر، حملة من أجل التحرك العاجل للإفراج عن الناشط الحقوقي نبيل رجب، والناشط السياسي فاضل عباس “فورا ودون قيد أو شرط”، حيث يُعتقل رجب منذ يونيو الماضي، فيما عباس مسجون منذ مارس ٢٠١٥م وصدر بحقه السجن ٥ سنوات، وتجري يوم غد الأربعاء، ٢٦ أكتوبر، جلسة استئناف جديدة له.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الثلاثاء بأن كلا من رجب وعباس انتقدا “قتل المدنيين في اليمن” من قبل التحالف السعودي، الذي يشارك فيه النظام الخليفي.

وصرحت سماح حديد، نائب مدير الحملات في المكتب الإقليمي للمنظمة في بيروت، بأنه “أمر مثير للغضب أن يقضي نبيل رجب وفاضل عباس دقيقة واحدة في السجن”، وأكدت بأن السلطات الخليفية “لا يمكن لها إسكات كل صوت ناقد لها بزجه خلف القضبان”، وشددت على ضرورة إسقاط التهم ضد نبيل رجب، وإلغاء الحكم بحق فاضل عباس، وأن يكف النظام “حملته التي لا هوادة فيها ضد حرية التعبير”، وقالت بأنه البحرين “وأكثر من أي وقت مضى” بحاحة إلى الأصوات المستقلة، مثل رجب وعباس في ظل تزيد “مناخ العداء تجاه المعارضة”، وأنه ينبغي تكويم هذه الأصوات وحمايتها “وليس معاقبتها” نظير “الجهود الشجاعة التي تبذلها لرفع بواعث القلق المتعلقة بحقوق الإنسان”.

وقالت المنظمة في بيانها بأن اعتقال فاضل عباس ونبيل رجب جاء لمجرد ممارستهما السلمية لحقهما في التعبير عن الرأي، واعتبرتهما من “سجناء الضمير”. ودعت المنظمة للمشاركة في الحملة التي أطلقتها اليوم للإفراج عنهما من خلال الكتابة إلى وزير العدل الخليفي، وذلك من خلال متابعة ودعم حسابي ‪@‬aibahrain ‪@‬amnestyonline‬‬

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى