اوروبا

منظمة (ADHRB) تسلط الضوء على حالة أربع نساء تعرضن للتعذيب وسوء المعاملة من قبل السلطات الخليفية

البحرين اليوم-واشنطن

سلطت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) الضوء على أربع نساء تعرضن للتعذيب وسوء المعاملة في السجون الخليفي.

جاء ذلك في مداخلة للمنظمة يوم الجمعة الماضي 28 فبراير، ضمن أعمال الدورة 43 لهيئة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والمنعقدة حالياً في جنيف.

وبينت ممثلة المنظمة ماتعرضت له الأسيرة السابقة والمدافعة عن حقوق الإنسان ابتسام الصائغ من ظروف الاعتقال والتحقيق بعد عودتها من المشاركة في الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان، إذ تعرضت أثناء الاستجواب للاعتداء اللفظي والنفسي والجنسي بسبب إرتباطها بالمنظمات الدولية لحقوق الإنسان العالمي.

كما بينت (ADHRB) في مداخلتها جانبا مما تعرضت له المعتقلة هاجر منصور حماة المدير التنفيذي لمعهد البحرين للحقوق والديمقراطية سيد أحمد الوداعي، والتي هي الأخرى تعرضت للإيذاء اللفظي والجسدي، انتقاماً لدور صهرها.
وتناولت المداخلة نماذج أخرى مستعرضة بإيجاز تجربة المعتقلة السابقة نجاح يوسف، ومدينة علي في سجن النساء في مدينة عيسى، حيث تعرضن مع هاجر منصور للإنتقام بسبب نق معاناتهن إلى الخارج والتي أوردها تقرير الأمين العام المساعد للأمم المتحدة في سبتمبر 2018. وتعرضن النساء الثلاث للضرب والاحتجاز في الحبس الانفرادي، مما استدعى نقل هاجر منصور إلى المستشفى.

وأعربت (ADHRB) عن قلقها إزاء الحالة التي تعرضن لها ابتسام الصائغ وهاجر منصور ونجاح يوسف ومدينة علي عبر سؤال وجهته المنظمة عن الالتزامات التي يجب على أعضاء مجلس حقوق الإنسان احترامها بغية تعزيز حقوق الإنسان ومنع التعذيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى