اوروبا

منظمة  Inminds تعلن تنظيم اعتصام ثان داعم للناشط علي مشيمع بعد الهجوم الذي تعرض له من السفارة الخليفية في لندن

المنظمة تدعو الشرطة البريطانية لملاحقة مهاجمي علي بسائل مجهول وتقديمهم للعدالة

 

لندن – البحرين اليوم

نددت مجموعة حقوقية بريطانية بالاعتداء الذي تعرض له الناشط علي مشيمع من قبل الحارس الشخصي للسفير الخليفي في لندن بعد حيث سكب عليه مادة سائلة عليه مساء في وقت مبكر من اليوم الأحد 12 أغسطس 2018م أثناء نومه قرب السفارة الخليفية، حيث يواصل الإضراب عن الطعام منذ الأول من أغسطس الجاري احتجاجا على حرمان والده المعتقل الرمز القيادي الأستاذ حسن مشيمع من العلاج.

وأعلنت منظمة “العقول المبتكرة” Inminds اليوم الأحد 12 أغسطس بأنها ستنظم اعتصاما لها هو الثاني أمام السفارة الخليفية في لندن، تضامنا مع علي مشيمع وخطوته في الإضراب لإنقاذ والده، وسيكون الاعتصام يوم الاثنين 13 أغسطس الجاري.

وأشارت المنظمة في بيانها إلى الهجوم الذي تعرض له مشيمع بعد إلقاء سائل مجهول عليه من مبنى السفارة. وأوضح البيان بأنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها السفارة بمهاجمة المعتصمين، حيث قامت في وقت سابق بإلقاء ماء ساخن على المعتصمين من شرفة السفارة أيضا.

وقال رئيس منظمة Inminds عباس علي: “إن هذا الهجوم المثير لسفير البحرين في لندن فواز الخليفة يدل على مدى ضعف قبضة النظام الخليفي”، مشيرا إلى أنها “تخشى من إضراب أحد الرجال عن الطعام، وهو يهز عرشها”.

ووصف عباس علي من يقف وراء الهجوم على علي مشيمع بأنهم “بلطجية يشعرون بأنهم مجبرون على تصدير الهمجية”.

وأكد العمل على دعوة الشرطة البريطانية لملاحقة هؤلاء الجناة وتقديمهم إلى العدالة، حيث من المحتمل أن يكون الهجوم تم بسائل حمضي، ووجه الاتهام في الوقت نفسه إلى الحكومة البريطانية وأنها “مسؤولة مباشرة عن قمع الشعب البحراني”، لكونها قدمت تدريبات إلى “العصابات التي اختطفت وعذبت وسجنت والد علي مشميع”، الذي يواصل إضرابه، ومعرضا حياته للخطر “من أجل حياة والده”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى