اوروبا

نائبان في البرلمان البريطاني يطالبون وزير خارجيتهم للتدخل العاجل للحل قضية فتيل وحاجي

البحرين اليوم-لندن

كشفت صحية ( Morning Star) عن رسالة عاجلة أطلقها عضو البرلمان البريطاني لويد روسلي و اللورد سكريفن، طالبا فيها وزير خارجية بلادهما للتحرك العاجل من أجل إنقاذ السجينين ناجي فتيل وعلى حاجي المضربين عن الطعام منذ 66 يوم.

وأشارت الصحيفة إلى وضع ناجي وعلي الخطير بعد هذه المدة الطويلة من الإضراب. ودعا الوزير إلى مخاطبة السلطات في البحرين من أجل حل المسألة عبر ضمان توفير الرعاية الصحية اللازمة لهما.

وتطرقت الجريدة إلى إضراب الناشط علي مشيمع أمام السفارة في لندن من أجل علاج والده في السجن، وأفادت أن إضراب مشيمع توقف بناء على وعود سرعان ما تنصل منها المسؤولون في البحرين.

وقال الجريدة أن إساءة معاملة السجناء السياسيين في البحرين، يحرج الحكومة البريطانية التي دعمت إنشاء مؤسسات فيها، وقامت بتدريب الشرطة والأجهزة الأمنية.

وقبل يومين تم نقل ناجي فتيل إلى السجن الإنفرادي بعد تسجيل مكالمة له يشرح فيها معاناته مع المرض، عوضا عن حل المشكلة له بوفير العلاج.

ويخوض المعتقل علي حاجي مع فتيل معركة الأمعاء الخاوية منذ ال 15 من نوفمبر الماضي مطالبين بتوفير الرعاية الصحية. ونتيجة لهذه المدة الطويلة من الإضراب عن الطعام؛ فقد بدى جسم ناجي فتيل وعلي حاجي هزيل ومتعب. ومن غير المستبعد أن يتعرضا لأي انتكاسة صحية تهدد حياتهما بشكل جدي بعد أن خسرا أكثر من ثلث وزنيهما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى