سجن جوالمنامةاوروبا

نائبة في البرلمان الأسكتلندي: يجب على سلطات البحرين نقل السجين نزار الوداعي إلى المستشفى

البحرين اليوم – من أدنبرة ..

دعت النائبة في البرلمان الاسكتلندي كيتي كلارك السلطات الخليفية الحاكمة في البحرين إلى نقل سجين الرأي سيد نزار الوداعي إلى المستشفى وتوفير العلاج اللازم له.

ورد ذلك في تغريدة للنائبة أشارت فيها إلى احتجاز الوداعي في الحبس الانفرادي لليوم الثالث على التوالي في البحرين رغم تدهور وضعه الصحي. كما لفتت إلى أنه احتجز مع شخص ثبتت إصابته بالسل الرئوي قائلة” يجب على البحرين نقله إلى المستشفى وضمان سلامة النزلاء وفقًا للقانون الدولي”.

يذكر أن السيدة هاجر والدة السجين السيد نزار الوداعي وقفت أبواب سجن جو لمقابلة مدير السجن بعد وضع ابنها في الحبس الانفرادي اثر مطالبته بالحصول على حق العلاج لظهور أعراض منها آلام في الرقبة ومشكلة في التنفس حيث كان في زنزانة مشتركة مع مصاب بالسل الرئوي.

إلا أن مرتزقة ولي العهد الخليفي أمروها بمغادرة المنطقة المحيطة بسجن جو والتوجه لمركز شرطة الرفاع في حال وجود أي شكوى. وقد غادرت من دون مقابلة مدير السجن أو مسؤول لنقل ابنها للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة.

وكانت إدارة سجن جو في البحرين وضعت الوداعي في الحبس الانفرادي عقب مطالبته بتلقي العلاج. كشف عن ذلك الناشط الحقوقي البحراني سيد أحمد الوداعي الذي أوضح بأن مرتزقة ولي العهد الخليفي سلمان في سجن جو وعدت بنقله إلى عيادة السجن إلا أنها وضعته بدلا من ذلك في السجن الانفرادي.

أشار إلى الوداعي إلى الوضع الصحي المتدهور لنزار ( شقيق زوجته) الذي ايعاني من آلام حادة في الرقبة حرمته النوم إذ يصاحب الألم ضيق في التنفس. وأوضح الوداعي أن وضعه الصحي تفاقم ولم يبارحه الألم رغم تلقيه أبر لتهدئة الألم قبل ثلاثة أيام.

وطالب الوداعي الشرطة ومسؤولي السجن نقله إلى عيادة السجن إلا أنهم تجاهلوا طلبه, فما كان منه إلا أن يرفض دخول الزنزانة قبل تلقيه العلاج. وحينها سجل الجلاوزة إفادة ضده وحاولوا إدخاله الزنزانة إلا أن السجناء رفضوا ذلك خوفا من وقوع مكروه لعلمهم تأزم وضعه الصحي. وبعد ذلك وعدتهم الشرطة بنقله الى العيادة، ولكنها نقلتهم الى السجن الانفرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى