سجن جوالمنامة

نداءات عاجلة من داخل سجن جو لإنقاذ حياة المعتقل حبيب الفردان!

البحرين اليوم-المنامة

اطلق عدد من معتقلو الرأي في سجن جو، سيء الصيت، نداءات عاجلة لإنقاذ حياة الأسير حبيب علي حبيب الفردان، الذي يعاني من ورم في الدماغ، والسلطات الخليفية تتعمد تجاهل حالته بالإفراج المؤقت عنه وتمنعه من الرعاية الطبية اللازمة داخل السجن.

وأكد الأسرى في مكالماتهم تدهور شديد في حالة المعتقل الفردان في ظل استمرار الإهمال الطبي الذي تمارسه إدارة السجن.

وعليه، نشرعدد من الأسرى نداءات عاجلة عبر تسجيلات صوتية، للتدخل من قبل الجهات الحقوقية المعنية ومنظمات حقوق الإنسان، رغم أنهم يتعرضون لإجراءات العقابية عند بثهم لما يحدث من انتهاكات داخل السجن.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى، في بيان لها، الاثنين 24 يوليو، أن السلطات الخليفية تتعامل باستخفاف كبير مع حياة الأسرى، وهم يعتبرون أنفسهم في معركة ولكل معركة ضحايا، وهذه هي القواعد التي تحكم سلوك الأجهزة الأمنية وإدارة هيئة الإصلاح والتأهيل، ووزارة الداخلية التي تتخذ مثل هذه القرارات، وتتحمل كامل المسؤولية عن ذلك.

وفي السياق أوضح المعتقل السياسي علي ميرزا عبر مكالمة صوتية، أن “الرمزين المعتقلين الأستاذ حسن مشيمع والدكتور عبدالجليل السنكيس يواجهون أبشع صور الاستفراد والانتقام والعزل الانفرادي في المستشفى وليس من الانصاف أن لا نقف معهم ونقدم لهم الدعم”.

كما دعا جعفر يحيى، المتحدث الرسمي باسم هيئة شؤون الأسرى، السلطة الجائرة في البحرين لوقف الانتهاكات والمضايقات بحق الأسرى في سجون ال خليفة، وحذر من استمرار الإهمال الطبي للأسير حبيب الفردان، مؤكدًا بأن هذه “الممارسات تهدد حياته وتجعلها في خطر دائم”.

وقد تم تشخيص الأسير حبيب علي حبيب جاسم الفردان (37 عام) بوجود ورم في الدماغ، ولأنه كان بحاجة لعملية بالغة الخطورة، ذهب للعلاج في ألمانيا، وبعد قرابة ثلاثة أشهر من عودته من رحلة علاجه اعتقل في (12 مايو 2015) وصدرت بحقه أحكام في عدة قضايا وصلت بمجموعها 75 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى