المنامة

نسوية الإئتلاف تزور عوائل معتقلات سياسيات في البحرين بمناسبة عيد الأم.. وهاجر منصور تضرب عن الطعام

المنامة – البحرين اليوم

نظم إئتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير زيارات تضامنية لبعض عوائل المعتقلات السياسية في البحرين، وذلك بمناسبة عيد اليوم الذي يصادف اليوم الأربعاء ٢١ مارس  ٢٠١٨م.

وتعتقل السلطات الخليفية حتى الآن ١٠ نساء بتهم سياسية وهن: مدينة علي (محكومة ٣ سنوات)، نجاح الشيخ (موقوفة)، زينب مكي (موقوفة)، فوزية ما شاء الله (موقوفة)، فاطمة علي (٣ سنوات)، آمال علي (٣ سنوات)، إيمان علي (٣ سنوات)، طيبة درويش (٣ سنوات)، فاتن حسين (٣ سنوات)، منى حبيب (٣ سنوات)، أميرة القشعمي (٣ سنوات)، حميدة جمعة (٥ سنوات)، وهاجر منصور (٣ سنوات).

وقد زارت الهيئة النسوية في الإئتلاف عائلة المعتقلة فوزية ما شاء الله، وهي أكبر معتقلة سياسية في البحرين، حيث تتجاوز سن الخمسين، وهي تعاني من سوء معاملة وحرمان من العلاج، وتعرضت مؤخرا لنوبة قلبية كادت تودي بحياتها. كما زارت الهيئة النسوية عائلة المعتقلة نجاح علي، حيث عبرت عن التضامن مع عوائل المعتقلات وجددت رفض استهداف النساء في البحرين.

ودخلت المعتقلة هاجر منصور أمس الثلاثاء إضرابا عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة داخل السجن، فيما يُنتظر صدور حكم غيابي اليوم على ابنتها، زوجة الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي، وذلك في سياق الاستهداف الممنهج الذي تتعرض له عائلة الوداعي على خلفية نشاطه الحقوقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى