المنامة

نشطاء ومعارضون: شعب البحرين متمسك بهدف إسقاط النظام وهو يستعد لسنة جديدة من الثورة

 

البحرين اليوم – (خاص)

أكد نشطاء ومعارضون بحرانيون على تمسك الشعب البحراني بهدفه في إسقاط النظام الخليفي وذلك خلال مداخلات مصورة نشرها حساب (البحرين اليوم) على موقع تويتر.

وفي حملة أطلقتها (البحرين اليوم) ضمن الهاش تاغ المتداول تحت عنوان “المواطن البحريني يريد”، شدد المعارضون على أن حملات القمع والجرائم الممنهجة التي يشنها الخليفيون؛ لم تفلح في إجبار البحرانيين على التخلي عن الشعار الأساس الذي رفعته ثورة ١٤ فبراير في العام ٢٠١١م والتي تستعد لاستقبال عامها الجديد في فبراير المقبل.

وأوضح القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي بأن الشعب وهو يستقبل الذكرى الجديدة للثورة “آل على نفسه ألا يسكت عن الحق وألا يتساير مع القاتل وهتك الأعراض والمساجد وجلب الأجانب لاحتلال الأرض”، وشدد على أن الشعب اتخذ قراره بإسقاط النظام منذ انطلاق الثورة وحتى اليوم وهو “يتطلع إلى مستقبل يحكم فيه نفسه بنفسه”.

الناطق باسم حركة (حق) عبد الغني الخنجر

وشدد الناطق باسم حركة (حق) عبد الغني الخنجر بأن الشعب يريد إسقاط الحاكم الخليفي حمد عيسى، واصفا إياه بـ”الطاغية”، ومشيرا إلى جرائمه في قتل المواطنين وانتهاك أعراض النساء والتنكيل بالعلماء والرموز وشباب البحرين. وأضاف الخنجر “شعب البحرين يريد أن يزول الطاغية المجرم من أرض أوال الحبيبة”.

الناشط الدكتور إبراهيم العرادي

الناشط الدكتور إبراهيم العرادي قال بأن تراكم “الفشل الخليفي في إدارة شؤون البحرين سياسيا واقتصاديا، وبعد جريمة التجنيس؛ يتأصّل مطلب إسقاط النظام” الذي رفعته ثورة البحرين منذ بدايتها، وقال بأن “سقوط المنظومة الفاسدة المسماة بآل خليفة” سوف يكون فيها خير لجميع المواطنين من السنة والشيعة وأنه “بسقوطها سوف ينعم الجميع بالأمن والأمان والرخاء والازدهار”.

ومن جانبه، رفض الناشط يوسف الحوري الدعوات التي تدعو إلى التسوية مع النظام وأنصاف الحلول مع آل خليفة، مشددا على أن الشعب “لا يمكن أن يتعايش مع النظام الخليفي” وأنه متمسك بإسقاط النظام، وأوضح الحوري بأن هذا المطلب “مشروع للشعب في ظل عدم كفاءة النظام لحكم شعب البحرين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى