العالم

دعوة للاحتجاج يوم الجمعة بعد قرار السلطات التايلندية تسليم اللاعب العريبي

البحرين اليوم – (خاص)

دعا نشطاء ومدافعون عن حقوق الإنسان إلى توسيع الاحتجاجات والضغوط المتاحة بعد قرار السلطات التايلندية تسليم اللاعب البحراني حكيم العريبي إلى البحرين، رغم كونه يحمل صفة اللجوء في أستراليا.

وفي انتظار جلسة المحاكمة في بانكوك لتقرر مصير العريبي، ذكرت مصادر متابعة بأن اعتصامات سوف يتم تنظيمها يوم الجمعة ٧ ديسمبر ٢٠١٨م أمام السفارات التايلندية في عدد من الدول الأوروبية، وبينها العاصمة البريطانية لندن.

ووجه الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي الدعوة إلى “أحرار العالم، وبالخصوص البحارنة في المهجر، للتظاهر أمام سفارة تايلند يوم الجمعة ورفع صور حكيم العريبي” وذلك بعد قرار بانكوك تسليمه قسرا إلى السلطات الخليفية في البحرين، برغم الخطورة الجدية بتعرضه للسجن والتعذيب بسبب مواقفه المعارضة.

وحث نشطاء على المشاركة الواسعة في الاحتجاجات والحملات الإعلامية تحت وسم #saveHakeem كما دعت منظمة العفو الدولية لتوجيه رسائل إلى وزيرة الخارجية الأسترالية على حسابها في موقع تويتر للضغط على بانكوك والسماح بعودة العريبي إلى ملبورن.

واضطر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى إصدار موقف داعم للاعب العريبي، بعد ضغوط وجهتها منظمات حقوقية محلية ودولية من أجل التدخل، حيث تؤكد التقارير بأن الخطر الذي يتعرض له العريبي يأتي على خلفية موقفه المعارض لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو من العائلة الخليفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى