العالم

نشطاء يعتصمون أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت تضامنا مع الأستاذ حسن مشيمع

إطلاق عريضة تتضامن مع الناشط علي مشيمع في إضرابه من أجل والده

ناشط من منظمة “أمريكيون” يتضامن مع الأستاذ حسن مشيمع أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، في سياق اعتصامات مماثلة في دول العالم دعت إليها المنظمة

البحرين اليوم – (خاص)

نظم نشطاء في بيروت اليوم الثلاثاء 7 أغسطس 2018م اعتصاما أمام مبنى الإسكوا للتضامن مع الرمز القيادي المعتقل الأستاذ حسن مشيمع في ظل الخطر المحدق بحياته بسبب منع الدواء والعلاج عنه.

ورفع المعتصمون أمام مبنى تابع للأمم المتحدة صورا للأستاذ مشيمع، وألقت الناشطة الموسوي كلمة عبرت عن التضامن معه في ظل حرمانه من العلاج والرعاية وتعرضه للمعاملة غير الإنسانية، رغم سنه البالغ سبعين عاما.

وكانت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” رعت اعتصامات فردية وجماعية في عدد من العواصم الأوروبية، إضافة إلى واشنطن، ودعت إلى تنظيم اعتصامات مماثلة في مختلف دول العالم.

ومن المقرر أن يُنظم اعتصام يوم الأربعاء 8 أغسطس الجاري أمام القنصلية البريطانية في مدينة ملبورن الأسترالية، تضامنا مع قضية الأستاذ مشيمع والسجناء السياسيين في البحرين، وأعلن المنظمون بأن رسالة بهذا الخصوص سوف يتم تسليمها إلى القنصل البريطاني بعد الاعتصام.

إلى ذلك، أطلق ناشطون اليوم، مع مرور 7 أيام على إضراب مشيمع، عريضة للضغط على السلطات في البحرين لتحسين الوضع الصحي لوالده والتوقف عن “المعاملة القاسية في السجون”. (للمشاركة في التوقيع على العريضة: من هنا)

ودعا الناشطون إلى المشاركة في توقيع العريضة لمساندة الناشط مشيمع في السعي لحصول والده على الدواء والعلاج، مشيرين إلى أن مشيمع قرر أن يمضي في اعتصامه وإضرابه أمام السفارة الخليفية في لندن إلى أن تتخذ السلطات إجراءات لإنقاذ حياة والده.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى