اوروبا

نواب بريطانيون يوجهون سيلا من الأسئلة المكتوبة حول أوضاع حقوق الإنسان وسوء المعاملة في البحرين

 

لندن – البحرين اليوم

وجه عدد من النواب البريطانيين أسئلة مكتوبة إلى حكومة المملكة المتحدة وسألت عن الإجراءات التي قامت بها لندن بشأن بعض أوضاع حقوق الإنسان في البحرين وبينها سؤال للورد سكريفن حول موقف الحكومة البريطانية من الحملة التي يقوم بها النظام الخليفي ضد الحراك الشعبي والمدني الديمقراطي في البلاد على ضوء تصريحات المفوض السامي لحقوق الإنسان بشأن “إغلاق” الفضاء الديمقراطي في البحرين.

كما سأل السيد سكريفن في ١٤ سبتمبر الجاري حول طبيعة المساعدات “التقنية” التي قدمتها المملكة المتحدة للنظام في البحرين بقيمة ١.٥ مليون جنيه استرليني رغم انتهاكات حقوق الإنسان الجارية في البلاد.

كما وجّه النائب توماس بريك أسئلة مكتوبة حول عدد من المعتقلين السياسيين، وخاصة الناشطة المعتقلة ابتسام الصائغ، وعمة الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي، السيدة هاجر منصور التي أجّلت السلطات محاكمتها مع ابنها وابن أخيها اليوم إلى تاريخ ٣٠ أكتوبر المقبل، وقد أثار مقررون أمميون الانتهاكات وسوء المعاملة التي تعرضت لها العائلة بعد اعتقالها في مارس الماضي انتقاما من النشاط الحقوقي للسيد الوداعي.

وأشار بريك في أسئلته أيضا إلى حالة المريض بالسرطان المعتقل إلياس الملا الذي يعاني من تدهور متجدد في حالته الصحية بسبب سوء المعاملة وعدم توفير العلاج اللازم والملائم له.

وسألت النائب كارولينا لوكس عن الشركات من البحرين المشاركة في معرض الأسلحة في المملكة المتحدة، والذي يواجه اعتراضات من نشطاء بريطانيين بسبب استضافته حكومات دول معروفة بانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

أما النائب بيتر كايل فقد وجه سؤالا مكتوبا حول ما إذا كانت المملكة المتحدة أجرت تحقيقات بشأن مزاعم التعذيب التي واجهها المحكومان بالإعدام في البحرين محمد رمضان وحسين على موسى.

 

DKAPMyPXkAATjtE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى