الخليجالمنامة

هل يدفع الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله ثمن تغريدته حول البحرين؟

الباحث الأكاديمي عبدالخالق عبد الله/ الإمارات
الباحث الأكاديمي عبدالخالق عبد الله/ الإمارات

البحرين اليوم – (خاص)

فجّر الباحث الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبدالله ما يُشبه “القنلبة” أثناء زيارته البحرين يوم الأحد، ٢٩ نوفمبر، للمشاركة في مؤتمر من تنظيم المعهد الدولي للدراسات الإستراتجية IISS وهي ومركر أبحاث بريطاني، وعُقد المؤتمر في البحرين، وتناول موضوعات الأمن والاستثمار في الخليج.

عبد الله الذي قدّم متابعة للمؤتمر على حسابه في تويتر، كتب تغريدة حول جانب من الانتهاكات التي تجري في البحرين، وخاصة في موضوع سحب الجنسيات والاعتقالات.

ومن غير أن يذكر اسم البحرين صراحةً، غرّد عبد الله بقوله: “في دولة خليجية بلغ عدد الذين اسقطت عنهم الجنسية وهم مواطنون ابا عن جد نحو 200 مواطنا وعدد المعتقلين بتهم سياسية اكثر من 4 الف سجين”.

مغردون ومتابعون تفاعلوا مع تغريدة عبد الله، والذي يُنظر إليه باعتباره مقرّباً من الحكم الإماراتي، حيث يُشاع بأنه مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

معلقون من البحرين امتدحوا ما ذكره عبدالله وخشوا من تعرضه “للانتقام”، فيما تعرض ل”الشتائم” من الموالين للحكومة الخليفية، وبعضهم “استنكر” السماح لعبدالله بدخول البحرين والمشاركة في مؤتمر دولي، في الوقت الذي “يكتب كلاما يؤيد فيه رواية المعارضة البحرانية”، كما قال موالون في مواقع إلكترونية تابعت الموضوع.

وكان لعبدالله، الأستاذ الجامعي السابق في العلوم السياسية، مواقف سابقة تتلاقى مع الطروحات العامة للمعارضات في الخليج، إلا أنه بعد ثورة البحرين تراجع عن إظهار موقف واضح من قمع النظام الخليفي، كما وجّه انتقادات للمعارضة البحرانية، واصفاً إليها بالتشدد.

Untitled

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى