الخليج

هيومن رايتس ووتش تدعو للكشف عن مصير ابنة محمد آل مكتوم: شوهدت آخر مرة محتجزة لدى السلطات الإماراتية

البحرين اليوم – (خاص)

دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش” السلطات الإماراتية إلى الكشف عن مكان لطيفة بنت محمد آل مكتوم، ابنة حاكم دبي، بعد انقطاع المعلومات عنها منذ أشهر.

وأكدت المنظمة الدولية بأن عدم الكشف عن مكان (لطيفة بنت محمد) ومصيرها يعتبر “إخفاءا قسريا”، وأوضحت في تقرير اليوم السبت ٥ مايو ٢٠١٨ بأن آخر مرة شوهدت فيها لطيفة كان يوم احتجازها من قبل السلطات الإماراتية.

وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش “على السلطات الإماراتية الكشف فورا عن مكان الشيخة لطيفة ومصيرها، وأن تسمح لها بالاتصال بالعالم الخارجي. إذا كانت محتجزة فيجب إعطاؤها حقوقها كمحتجزة، بما في ذلك المثول أمام قاض مستقل”.

وأكدت “هيومن رايتس ووتش”، عن شاهد عيان قوله “إن السلطات الإماراتية أوقفت الشيخة لطيفة في ٤ مارس ٢٠١٨ لدى محاولتها الفرار بحرا إلى بلد آخر وأعادتها إلى الإمارات”.

وقالت المنظمة الحقوقية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، إن اثنين من أصدقاء الشيخة لطيفة أعربت لهما عن رغبتها بالتخلص من القيود التي تفرضها عليها أسرتها، وإنها تتعرض للإخفاء منذ شهرين، ولا يعرف شيء عنها ما يثير القلق حول أمنها وسلامتها.

وقال الجاسوس الفرنسي السابق هيرفي جوبير إن الشيخة لطيفة آل مكتوم التي تتهم والدها الملياردير المعروف؛ بتقييد حريتها وارتكاب جرائم بحق آخرين – لا أحد يعرف اليوم مكانها، مضيفا أنه لا يملك ”أية معلومات عن لطيفة، أظن أنه قد تم حقنها بالمهدئات، ووضعها تحت إشراف إشراف فريق طبي يراقبها أيضا”، وذلك وفق ما نشرته صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى