واشنطن

واشنطن تثير القلق بشأن اضراب مئات السجناء السياسيين!

البحرين اليوم-واشنطن

أعربت واشنطن عن قلقها البالغ بشأن التقارير التي وصلتها عن إضراب مئات السجناء السياسيين في سجن جو المركزي.

وبحسب تقرير الوكالة الفرنسية برس، صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتل، الخميس 17 أغسطس، ” أن الحكومة الأمريكية على دراية بتقارير الإضراب عن الطعام في سجن جو، سيء الصيت وهي تعرب عن قلقها إزاء ذلك”.

وبشأن اضراب مئات السجناء السياسيين، أكد باتل أن واشنطن ناقشت مسائل حقوق الإنسان مع المسؤولين في البحرين. مضيفاً، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد أثار المخاوف بشأن ذلك خلال اجتماعٍ مع نظيره عبداللطيف الزياني.

ولفت باتل إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز إصلاحات حقوق الإنسان والحريات الأساسية في جميع أنحاء العالم، وهي تطالب السلطات الخليفية بضمان الالتزام بمعايير حقوق الإنسان.

وكان مئات الأسرى في سجن جو، سيء السمعة، قد أعلنوا منذ 7 أغسطس الجاري، اضرابهم المفتوح عن الطعام إلى حين تحقيق مطالبهم المشروعة، وقد تضامن معهم عدد من الرموز القادة بينهم الأستاذ عبدالهادي الخواجة الذي أكد الأطباء أن وضعه الصحي لا يسمح له أبداً بالبقاء في السجن وحياته في خطر محدق.

ووسط كل هذه الاضطرابات التي يشهدها سجن جو، إلا أن السلطات الخليفية تتعمد تجاهل أوضاعهم المزرية ولا تبدي تفاعلها مع كل النداءات والمطالب الصادرة من المنظمات الحقوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى