سجن جوالمنامة

والد الشهيد السيدهاشم يتلقى استدعاءا جديدا رغم وجوده في السجن.. ومتضامنون: تعرّض “لجملة من الظلامات”

 

المنامة – البحرين اليوم

تلقى والد الشهيد السيد هاشم، الحاج السيد سعيد، استدعاء جديدا للتحقيق رغم وجوده في السجن، فيما اعتبره ناشطون “إمعاناً في استهداف عوائل الشهداء والاستخفاف بمطلبهم في حق القصاص من القتلة”.

وقد وُجهت لوالد الشهيد إحضارية للتوجه صباح غد الثلاثاء، ١٨ أبريل، إلى مركز شرطة الخميس من غير بيان الأسباب، إلا أن حقوقيين ذكروا بأن ذلك قد يكون بهدف “إضافة تهم جديدة ضد والد الشهيد وإصدار أحكام إضافية بحقه”.

وقد اعتقلت السلطات الخليفية والد الشهيد في ٤ أبريل بعد استدعائه مع آخرين من آباء الشهداء وناشطين للتحقيق في مبنى التحقيقات الجنائية، سيء الصيت، وذلك لتنفيذ حكم ضده بالسجن ٣ أشهر على خلفية تهمة تتعلق بموقفه الرافض من الحرب على اليمن، ولنشاطه الشعبي المعروف.

وقد نظم جمع من آباء الشهداء والناشطين مساء أمس الأحد، ١٦ أبريل، زيارة تضامنية لمنزل والد الشهيد رافضين الاستهداف الممنهج الذي تتعرض له عوائل الشهداء، حيث اعتقل الشهر الماضي والد الشهيد علي الشيخ من داخل المحكمة بعد تأييد حكم ضده بالسجن ٣ سنوات، مع والد الشهيد محمود أبوتاكي، كما صدر حكم بسجن والدة الشهيد علي مشيمع سنة واحدة.

ورفع المتضامنون لافتة طُبعت عليها صورة والد الشهيد وعبارة “بك نفتخر” مع صور لابنه الشهيد وبقية الشهداء.

وخلال الزيارة التضامنية؛ قال الناشط علي مهنا بأن السيد هاشم “تعرض للظلامة عدة مرات، وذلك بقتل ابنه شهيداً من غير ذنب، والظلامة الثانية بعدم اعتقال القاتل ومحاسبته، وعندما طالب والد الشهيد بالقصاص من القتلة تعرض للظلامة الثالثة باعتقاله أكثر من مرة، كما تعرض لظلامة رابعة بإيقافه عن العمل”، وأوضح مهنا بأن والد الشهيد – رغم كل الظلامات – “كان قوياً ومصرّا على مواقفه الحقة”.

كما عبّر الناشط الحقوقي عادل المرزوق عن التضامن “الإنساني والحقوقي والاجتماعي” مع والد الشهيد “الذي قدّم أغلى ما يملك من أجل حقوقه وحقوق شعبه”. وأكد بأن اعتقاله وسجنه هو بسبب “مواقفه الحثيثة بالقصاص والعدالة للشعب”.

وبدوره، عبّر والد الشهيد ياسين العصفور عن افتقاد الجميع لوالدي الشهيدين السيدهاشم وعلي الشيخ، وجدد الدعوة للإفراج عنهما وعن بقية السجناء والاستجابة لمطالب الشعب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى