المنامة

وزارة الإعلام الخليفية تمنع جريدة الوسط من استعمال الوسائل الإلكترونية بزعم “نشر ما يثير الفرقة”

 

 

المنامة – البحرين اليوم

أصدرت وزارة شئون الإعلام في الحكومة الخليفية، اليوم الاثنين ١٦ يناير، قرارا بوقف تداول واستخدام جريدة الوسط في البحرين “للوسائل الإعلامية الإلكترونية فوراً وحتى إشعار آخر”.

وادعت الوزارة الخليفية بأن القرار جاء بسبب قيام الجريدة – التي تعد الجريدة اليومية الوحيدة شبه المستقلة في البلاد – بتكرار “نشر وبث ما يثير الفرقة في المجتمع، وروح الشقاق والمساس بالوحدة الوطنية وتكدير السلم العام”، وهي اتهامات “جاهزة” عادة ما استعملها النظام الخليفي في ملاحقة الآراء المعارضة والنشطاء والمدونين.

وقال مراقبون بأن هذا المنع يأتي على خلفية تغطية الحسابات الإلكترونية التابعة للجريدة لأحداث جريمة إعدام النشطاء الثلاثة يوم أمس، ومحاولة النظام “منع إغلاق المساحات الحرة التي تعكس ردود أفعال الناس والشارع السياسي حيال هذه الجريمة”، ولم يستبعد المراقبون أن تكون هذه الخطوة “القمعية مقدمة لخطوات أخرى ضد الجريدة التي سبق أن تعرضت لسلسلة من المضايقات، بما في ذلك إغلاقها في العام ٢٠١١م، والإنقلاب على إدرتها ورئاسة تحريرها الحالية”.

 

وتعتبر “الوسط” من أكثر الجرائد اليومية انتشارا في البلاد، وتحظى باهتمام ومتابعة من قبل الناس والمعنيين بمتابعة الشأن المحلي. ويرأس تحريرها منصور الجمري، أحد قادة المعارضة البحرانية السابقين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى