المنامة

وزارة الداخلية الخليفية تدعي القبض على أحد منفذي انفجار الدراز الذي أسفر عن مقتل مرتزق

 

المنامة – البحرين اليوم

ادعت وزارة الداخلية الخليفية بأنها ألقت القبض على المتهم المزعوم في قضية تفجير الدراز الذي وقع في ١٨ يونيو الماضي، وأسفر عن مقتل أحد قوات المرتزقة، وجرح اثنين بجروح خطيرة.

وفي بيان أصدرته الوزارة اليوم الاثنين ١٠ يوليو ٢٠١٧م، ادعت بأنها اعتقلت “المتورط” في الانفجار المذكور، وهو المواطن حسن عبدالله مرهون راشد (٢٦ عاما)، ووصفته بأنه أحد “العناصر الإرهابية الخطرة”، وادعت بأنه نفذ التفجير، مع مواطن آخر وهو سيد محمد قاسم محمد حسن فضل (٢٥ عاما)، وهو محكوم غيابي بالسجن المؤبد ولم يتم القبض عليه.

 

وأضاف البيان الخليفي بأن ما وصفتها بـ”المجموعة الإرهابية” ترتبط بالمواطن حسين على أحمد داوود (٣١ عاما)، وهم يوجد في إيران، ومحكوم غيابيا، وادعت بأنه يعمل “منسقا ميدانيا لما يسمى بـ “تنظيم سرايا الأشتر”، وزعمت بأنه على “على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني”و القيادي في تيار الوفاء الإسلامي السيد مرتضى السندي. كما أضاف البيان بأن المجموعة على صلة بمواطن آخر غير مقبوض عليه، وهو أحمد محمد علي مهدي إبراهيم زين الدين (٢٥ عاما).

وعبر ناشطون عن القلق من تعرّض المقبوض عليهم للتعذيب وسوء المعاملة، وأشاروا إلى الشكوك التي تُحيط ببيانات وزارة الداخلية، كما أن تقارير حقوقية تؤكد انتزاع الاعترافات من المعتقلين بالإكراه وتحت التعذيب.

e0a2e30f-502a-4c73-804a-6eebe94c7c88

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى