المنامة

وزارة الداخلية تعلن مقتل أحد عناصرها في عملية تبنتها مجموعة تُطلق على نفسها “سرية الشهيد رضا الغسرة”

 

المنامة – البحرين اليوم

أقرت وزارة الداخلية الخليفية في البحرين بمقتل أحد عناصرها مساء الجمعة ٢٧ أكتوبر ٢٠١٧م بعد “تعرض حافلة لنقل الشرطة لعمل إرهابي”، بحسب بيان الوزارة على موقعها الإلكتروني.

وقال البيان بأن الحادثة وقعت قرابة الخامسة والنصف من مساء الجمعة أثناء مرور الحافلة على شارع “خليفة سلمان” باتجاه العاصمة المنامة، “بالقرب من منطقة جدحفص”.

وذكر بأن الحادثة أسفرت عن مقتل أحد عناصرها “وإصابة ثمانية آخرين، تتراوح إصابتهم بين بليغة ومتوسطة”.

مقتل مرتزق

وبحسب البيان الخليفي، فإن الحافلة تم استهدافها “باستخدام قنبلة محلية الصنع تم تفجيرها عن بُعد”.

وذكرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي موالية وقريبة من الأجهزة الخليفية، بأن المرتزق المقتول يُدعى سلمان نجم، ونُشرت أسماء بعض الجرحى من العناصر الخليفية، ومنهم: طلال العقبي، بدر العمادي، محمد أبوبكر، نعمان أشرف، ومسلم محمد.

وأعلنت مجموعة تُطلق على نفسها “سرية الشهيد القائد رضا الغسرة في المقاومة الإسلامية (سرايا وعد الله)؛ مسؤوليتها عن الحادثة، وقالت بأن العملية جاءت “ثأراً للدماء الزكية، والنفوس الأبية المضحية” بحسب بيان لها نُشر على بعض المواقع الإلكترونية.

 

ولا تتوافر معلومات عن المجموعة المذكورة ومن يقف وراءها، وهي تعلن عن تبني خيار “العمل العسكري” ضد القوات الخليفية، وقد تبنت في مرات سابقة عمليات مماثلة استهدفت القوات التي ينتمي الأعم الأغلب من عناصرها من المرتزقة القادمين من بلدان أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى