اوروبا

وزيرة الخارجية البريطانية في حكومة الظل: تأييد حكم الإعدام ضد ضحيتي التعذيب في البحرين يستدعي تدخلا حازما من الحكومة

البحرين اليوم-لندن

طالبت وزير الخارجية البريطانية في حكومة الظل السيدة ليزا ناندي حكومة بلادها بالتدخل الفوري من أجل وقف حكم الإعدام الصادر بحق محمد رمضان وحسين موسى في البحرين.

وأشارت ناندي إلى وجود أدلة “مروعة وواضحة تؤكد تعرضهما للتعذيب وإجبارهما على الإعتراف”. ووجهت ننادي كلامها إلى حكومة بوريس جونسون “ لا يمكن لحكومة المملكة المتحدة أن تدعي أنها تدافع عن الناشطين المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ لكنها تفشل في تطبيق نفس المبادئ على البحرين”.

وقالت ننادي بأن على وزير الخارجية أن يأتي إلى مجلس العموم يوم غد الثلاثاء “ ويؤكد للنواب أننا لن نكون متفرجين عندما تتاح لنا الفرصة لإثبات التزامنا بالدفاع عن حقوق الإنسان”.

وكان القضاء الخليفي قد أي حكما بإعدام محمد رمضان وحسين موسى صباح اليوم (الإثنين 13يوليو) رغم مطالبات دولية بوقف هذا الحكم بسبب وجود أدلة على برائتهما وتعرضهما للتعذيب. وسبق لمجلس العموم البريطاني ومجلس اللوردات أيضا أن عقدا كل على حده جلسات نقاشية طارئة طالب فيها النواب باستخدام الحكومة البريطانية لعلاقتها مع البحرين من أجل وقف هذا الحكم الجائر. كما طالب نواب بوقف برامج التدريب البريطانية للبحرين بسبب تردي أوضاع حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى