سجن جوالمنامة

وعود جديدة من قبل إدارة السجن.. والسجناء يعلّقون إضرابهم حتى 30 سبتمبر!

البحرين اليوم- المنامة

علّق السجناء السياسيين إضرابهم عن الطعام بعد الاجتماع التفاوضي الذي جمع ممثلين عن السجناء بحضور مدير السجن، نائب المدير، وممثل من وزارة الداخلية. وقد تمت الموافقة على عدد من المطالب الأساسية التي قدمها السجناء المضربين عن الطعام.

ومن بين هذه المطالب، تم التعهد بتعديل أنظمة السجن لتحسين ظروف السجناء وتمكينهم من حقوقهم. كما سيتمكن السجناء أيضًا من زيارات خاصة تشمل الأقرباء من الدرجة الرابعة، مع زيادة مدة الاتصال. وسيتم التفاوض مع شركات الاتصال لتخفيض تكلفة الاتصالات داخل السجن وزيادة عدد الأرقام المسموح بها في قوائم الاتصال. تم أيضًا إلغاء تنفيذ العزل الأمني العشوائي الذي كان يطال السجناء السياسيين دون تمييز.

وأشارت الناشطة الحقوقية، ابتسام الصائغ، الثلاثاء 12 سبتمبر، عن أن السجناء وافقوا بعد التشاور على هذا الاتفاق مؤكدين على ضرورة تنفيذه بشكل سريع وموثوق به. ودعت الصائغ إدارة السجن للتعامل مع عودة المضربين للطعام بحذر وتحت إشراف طبي، حيث يجب أن يتم تناول الطعام ببطء لتجنب المضاعفات الصحية.

وعليه سينتظر السجناء حتى 30 سبتمبر الحالي لتنفيذ إدارة السجن الماكرة وعودها (التي عادة ما تكون كاذبة)، وان خلّت الإدارة بالإتفاق فسيتم عودة السجناء إلى الإضراب بعزم أعلى إرادة صلبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى