الخليج

وفد إيراني حكومي يصل السعودية تلبية لدعوة رسمية

سعيد أوحدي رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران.
سعيد أوحدي رئيس منظمة الحج والزيارة الإيراني.

الرياض- البحرين اليوم

وصل وفد رسمي إيراني إلى الرياض اليوم الأربعاء، لإجراء محادثات مع وزارة الحج السعودية حول إبرام عقود موسم حج الإيرانيين لهذا العام، وفقاً لما ذكرته وكالة “فارس” الإيرانية شبه الرسمية.

وقالت “الوكالة”: من المقرر أن يجري الوفد الإيراني يوم الخميس محادثات في هذا الإطار مع الجانب السعودي؛ حيث تأتي هذه الزيارة بعد توجيه الجانب السعودي دعوة رسمية للجانب الإيراني قبل أسبوعين لبحث قضايا الحج والتعاقد لموسم هذا العام”.

ونقلت عن مدير منظمة الحج الإيرانية؛ سعيد أوحدي، قوله “سيتم طرح محاور عدة للنقاش، والوفد الإيراني سيثير أيضاً مع الجانب السعودي قضية منع دخول شركة الخطوط الجوية الإيرانية ماهان الأجواء السعودية”.

فيما قال أمير الحجاج الإيرانيين علي قاضي عسكر لـ “فارس” “إن الجانب الإيراني، وفي حال التوصل لاتفاق حول موسم حج هذا العام مع الجانب السعودي، سيعمل بشكل دقيق ومنتظم لتلافي قضية ضيق الوقت بهدف تسهيل توجّه الايرانيين لأداء فريضة الحج”.

وقطعت السعودية علاقتها مع إيران، بعدما اقتحم محتجون غاضبون مقر السفارة السعودية في طهران في يناير الماضي، احتجاجا على إعدام الشيخ نمر النمر.

وقتل أكثر من 1700 حاج العام الماضي في حادثة تدافع في منى، منهم على الأقل 469 إيراني، وفقاً لوكالات أنباء عالمية مثل رويترز، لكن الحكومة السعودية قدرت الضحايا بنحو 738، ومهما ما يتناقض مع الأرقام التي أصدرتها الدول حول عدد قتلاها في الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى