الخليج

وفد الرياض لمفاوضات اليمن يرشّح اللواء “الفار” على الأحمر رئيسا للجنة العسكرية الإنتقالية

571a8b12c36188825d8b45f2
من الكويت-البحرين اليوم

إنسحب وفد الرياض المشارك في المباحثات الجارية في دولة الكويت حول اليمن, من الجلسة الصباحية التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء (17 مايو 2016).

وياتي إنسحاب وفد الرياض من المفاوضات “تهربا من الإلتزام بالضمانات السياسية” وفقا لمصدر خاص صرّح لوكالة أنباء (البحرين اليوم).

واوضح المصدر ان وفد الرياض رشح الجنرال “الفار والمطلوب للعدالة” علي محسن الاحمر رئيسا للجنة العسكرية المقترحة في المرحلة الانتقالية.

ورفض الوفد الوطني اليمني رفضا قاطعا ترشيح الطرف الاخر للواء الفار علي محسن الاحمر لرئاسة اللجنة العسكرية, مما دعا وفد الرياض الى الإنسحاب من الجلسة.

يذكر ان مفاوضات السلام اليمنية إنطلقت في الكويت مساء يوم الخميس (21 أبريل 2016) و تحت رعاية الأمم المتحدة. وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في كلمة الافتتاح إن المفاوضات تشكل فرصة تاريخية لإنهاء الصراع.

ويشارك في المفاوضات وفد يمثل القوى الوطنية اليمنية التي تتخذ من العاصمة اليمنية صنعاء مقراً لها, ووفد آخر يمثل القوى الموالية للسعودية والتي تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرّاً لها.

وتهدف المفاوضات الى إحلال السلام في البلاد وتشكيل حكومة إنتقالية . يذكر ان اللواء الأحمر يحظى بدعم سعودي وهو مطلوب للعدالة في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى