المنامة

وكالة “بنا” الخليفية تحرف مضمون اتصال بان كي مون مع الوزير الخليفي

5557

 

البحرين اليوم – (خاص)

 

حرّفت وكالة الأنباء الرسمية في البحرين (بنا) مضمون الاتصال الذي أجراه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بالحاكم الخليفيّ، حمد عيسى الخليفة، وزعمت بأنّه أشاد ب”السياسة الحكيمة” للأخير. (انظر: هنا)

 

إلا أنّ موقع الأمم المتحدة أشار إلى الأمين العام بحث في 16 يناير الجاري بمكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الخليفي، خالد أحمد الخليفة، “الوضع في منطقة الخليج، بما في ذلك التحديات الماثلة أمام السلم والأمن الدوليين”، وأن بان كي مول أعرب “عن الأمل في أن تتخذ دول المنطقة خطوات حاسمة لنزع فتيل التوترات”. (انظر: هنا)

وفي حين قال موقع الأمم المتحدة بأن الأمين العام “أشار” إلى ما وصفها ب”الخطوات التي اتخذتها حكومة البحرين لتحسين الأمن ووضع حقوق الإنسان في البلاد”، فإنه شجّع “وزير الخارجية والحكومة على اتخاذ مزيد من التدابير لتعزيز الحوار السياسي السلمي بين جميع (البحرانيين)”، ودعاها إلى “الامتثال الكامل لالتزام المملكة في مجال حقوق الإنسان بما في ذلك احترام حريتي التعبير والتجمع وغيرهما من الحريات الأساسية”.

وذكر بيان صادر عن المتحدث باسم الأمين العام أن “مثل تلك التدابير لن تؤدي فقط إلى تعزيز السلام والأمن والمصالحة والرخاء في البحرين، وإنما ستسهم أيضا في نزع فتيل التوترات في المنطقة”.

يُشار إلى أن وكالة الأنباء الرسمية اعتادت على تلفيق الأخبار والمواقف الدولية التي تصدر عن المجتمع الدولي حيال الوضع الداخلي، وهو ما أثار ردود فعل سلبية من هذه المواقع، ورصدت تقارير عديدة “تحريفات” متعمدة أقدمت عليها الوكالة الرسمية بغرض “تشويه حقيقة الانتقادات الموجهة ضد النظام الخليفي”.

 

33333

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى