سجن جوالمنامة

٢٣ يوما من إضراب الناشط المعتقل عبد الهادي الخواجة.. والجمعة يقرر الاستمرار فيه أو تعليقه

المنامة – البحرين اليوم

يُنهي الناشط البارز المعتقل عبد الهادي الخواجة اليوم الخميس ٤ مايو؛ يومه الثلاث والعشرين من الإضراب عن الطعام داخل السجن، والذي أعلنه اعتراضا على استمرار اعتقاله التعسفي وتزايد الانتهاكات وسوء المعاملة في سجن جو المركزي بالبحرين.

وقال ناشطون بأن حياة الخواجة، المحكوم بالسجن المؤبد، في خطر بعد مضي أكثر من ٣ أسابيع عن إضرابه الجديد عن الطعام، فيما تساءل القيادي في المعارضة البحرانية، الدكتور سعيد الشهابي، عن الدور “المفقود” للدنمارك في إنقاذ الخواجة الذي يحمل جنسيتها. وتساءل الشهابي: “لماذا الصمت المريب من الغرب إزاء الجرائم الخليفية والسعودية؟”.

وكان الخواجة أعلن، من خلال ابنته الناشطة مريم الخواجة، بأنه سيفك إضرابه في حال تقديم دول العالم موقف واضح في إدانة الانتهاكات الجارية في البلاد، وذلك خلال الاستعراض الدوري الشامل للبحرين في جنيف، والذي بدأ الاثنين الماضي، فيما ستُقدم الدول توصياتها بشأن الوضع الحقوقي في البلاد يوم غد الجمعة ٥ مايو، ومن المتوقع أن يُعلن الخواجة بعدها موقفه من الاستمرار في الإضراب أو تعليقه.

وقد انقطعت منذ بدء الأسبوع الثاني من الإضراب آخرُ الأنباء عن وضع الخواجة، حيث أكد وقتها رفضه الذهاب إلى المستشفى خشية إطعامه قسراً، وقرر شرب قدر من الماء للإبقاء على وعيه وعدم تعرضه للإغماء ونقله بعدها للمستشفى ووضع أنبوب التغذية في جسمه رغماً عنه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى