العالم

30 شهيدا في تفجير انتحاري مزدوج في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق

Capture

البحرين اليوم – (خاص، وكالات)

 

استشهد 12 شخصا على الأقل وأُصيب العشرات بجروح  في تفجيرين استهدفا اليوم الأحد، 31 يناير، منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، وفق حصيلة جديدة أوردتها مصادر سورية وكالات أنباء.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان (معارض للنظام السوري) رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “(استشهد) 12 شخصا على الأقل وأُصيب العشرات بجروح جراء تفجيرين أحدهما بسيارة مفخخة استهدفا منطقة السيدة زينب التي تقطنها غالبية من الطائفة الشيعية”.

وأفادت حصيلة سابقة للمرصد باستشهاد ثمانية أشخاص وإصابة 15 آخرين.

ونقل التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل “تفجيران إرهابيان أحدهما بسيارة مفخخة تلاه انتحاري بحزام ناسف عند كوع السودان في منطقة السيدة زينب” مشيرا إلى أنباء عن “ارتقاء شهداء وعدد من الإصابات”.

وأعلنت وزارة الداخلية السورية ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 30 شخصاً.

وذكرت مصادر بأن حافلات كانت موجودة في المنطقة تنقل زوّاراً لمقام السيدة زينب، وخاصة من لبنان، حيث يخرج عدد من اللبنانيين إلى الزيارة الدينية اليوم الأحد، حيث الإجازة الرسمية الأسبوعية.

وتعرضت المنطقة لتفجيرين انتحاريين في فبراير 2015، استهدفا حاجزا للتفتيش وأسفرا عن استشهاد أربعة أشخاص وإصابة 13 آخرين، وذلك بعد أيام على تفجير انتحاري في حافلة في منطقة الكلاسة في دمشق كانت متجهة إلى مقام السيدة زينب جنوب العاصمة.

وتسبب الانفجار حينها باستشهاد تسعة أشخاص بينهم ستة لبنانيين كانوا يزورون مقامات دينية، وتبنت جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) تنفيذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى