المنامة

تظاهرات في البحرين تنديدا بأحكام الإعدام.. واستمرار في موقف الدفاع الشعبي عن الشيخ عيسى قاسم

 

المنامة – البحرين اليوم

خرج تظاهرات في البحرين مساء الثلاثاء ٦ يونيو ٢٠١٧م تنديدا بأحكام الإعدام الجديدة التي أصدرتها محكمة خليفية، وقضت إعدام اثنين من المواطنين، بالإضافة إلى أحكام بالمؤبد والسجن لسنوات متفاوتة لآخرين مع إسقاط الجنسية البحرانية.

وتظاهر المواطنون في مسيرة حاشدة ببلدة كرباباد تقدمتها لافتة حملت صورة المحكومين بالإعدام، كما خرجت تظاهرات ووقفات احتجاجية مماثلة في بلدة سماهيج، الدير، المصلى، السنابس، شهركان، المالكية عالي وغيرها، ورفعوا فيها شعارات دعت للإفراج عن المعتقلين السياسيين، وأكدت الوفاء والتضامن معهم، كما هتف المتظاهرون بإسقاط النظام الخليفي وحمد عيسى.

كما عبرت التظاهرات عن الموقف المتواصل في استمرار الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم، حيث تستمر القوات الخليفية في تنفيذ الحصار على منزله منذ ٢٣ مايو الماضي وفرض الإقامة الجبرية عليه، كما تنفذ القوات نقاط تفتيش متنقلة داخل البلدة لمنع المواطنين من التحرك بحرية والانتقال إلى حي الحيدرية، حيث منزل الشيخ قاسم.

وشوهدت القوات والآليات العسكرية وهي تتمركز في محيط منزل الشيخ، كما أقامت حواجز متنقلة في الأحياء المختلفة تنفيذا للحصار ضد البلدة.

وتخلل التظاهرات اندلاع اشتباكات شديدة بين المتظاهرين والآليات والمدرعات الخليفية التي عمدت إلى قمع المتظاهرين وإطلاق الغازات السامة وسلاح الشوزن.

وتجزي تحضيرات شعبية وثورية لفعاليات مقبلة، وبينها الخروج الشعبي الغاضب الذي دعا إليه علماء البحرين قوى ثورية ليلة الجمعة المقبل، تعبيرا عن تحدي الحصار العسكري لبلدة الدراز ومنزل الشيخ قاسم، واستمرار الموقف الشعبي في الدفاع عن الشيخ حتى الشهادة.

DBl56VUXoAcIx7l

DBlg9knXsAQjyPZ

DBloD9VXoAEa7o3

DBq4qiYXgAEw7_8

DBqNFQvWsAMjuMn

DBqZv65XoAAPoy-

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى