المنامة

احتجاجات غاضبة في البحرين تدعو لخروج القوات الأمريكية من البلاد

 

المنامة – البحرين اليوم

دعا المواطنون في البحرين إلى خروج القوات الأمريكية من البحرين وإخلاء القاعدة العسكرية فيها، ونددوا بالسياسة الأمريكية الداعمة للنظام الخليفي، متهمين الإدارة الجديدة بإعطاء الضوء الأخضر للنظام لسفك الدماء والإمعان في الانتهاكات.

وخرج الأهالي في بلدة البلاد القديم مساء أمس السبت، ١٠ يونيو، في تظاهرة دعا إليها إئتلاف شباب ١٤ فبراير وكان يُفترض أن تتجه نحو السفارة الأمريكية في المنامة، إلا أن القوات الخليفية استنفرت في محيط السفارة قبل ساعات من انطلاق التظاهرة، وتوغلت بعدها باتجاه البلدة وبلدة الزنج لصدّ زحف المتظاهرين نحو السفارة.

وبالتزامن مع التظاهرة المركزية في محيط البلدتين؛ انطلقت تظاهرة أخرى في بلدة المالكية نددت بالسياسة الأمريكية، ودعا المشاركون فيها إلى خروج القوات الأمريكية من البلاد،

وفي السياق، خرجت تظاهرات أخرى في مناطق مختلفة من البلاد، رفع المشاركون فيها شعارات الثورة الأصيلة وأهدافها، وعلى رأسها إسقاط النظام الخليفي، إضافة إلى تأكيد الموقف الشعبي في مواصلة الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم، وتجديد الوفاء للشهداء الفدائيين الذين قتلتهم القوات الخليفية أثناء اجتياح بلدة الدراز ومنزل الشيخ قاسم في ٢٣ مايو الماضي. حيث لا تزال القوات تحاصر منزل الشيخ وتفرض عليه الإقامة الجبرية.

كذلك ندد المتظاهرون بأحكام الإعدام الجديدة التي أصدرتها المحاكم الخليفية الأسبوع الماضي، وعبّر المواطنون مجددا عن تضامنهم مع المعتقلين في السجون الخليفية واصفين إياهم بـ”تيجان الوطن”.

إلئ ذلك، شهدت محاور ومناطق من البلاد احتجاجات غاضبة ونفذ المحتجون في بلدات الديه، المعامير، أبوصيبع والشاخورة، عمليات ميدانية بقطع الشوارع بالإطارات وردع المركبات والقوات الخليفية بأداوت الردع المحلية ردا على قمعها للاحتجاجات وملاحقة الأهالي ورفضا لأحكام الإعدام والجرائم الخليفية المتواصلة.

DB-vMkSXUAAREYv

DB_CyaLXUAEmicL

DB_CybJXoAAC9qY

DB_UfSRXUAEUM55

DB_WEn-XsAIQVHG

DB_WEnqWAAUlPzk

DB_WleAWsAAkFBY

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى