الخليج

هجمات عسكرية جديدة في العوامية.. ومقتل عسكري في هجوم على دورية بكورنيش القطيف

 

العوامية، شرق السعودية – البحرين اليوم

شنت القوات السعودية أمس الخميس ١٣ يوليو ٢٠١٧م هجوماً متجددا على مدينة العوامية، شرق السعودية، كما حاصرت بلدات أخرى من منطقة القطيف، ومنها بلدة القديح التي حوصرت بالكامل بالتزامن مع الهجمات “العنيفة” التي تعرضت لها العوامية.

وقالت مصادر ميدانية بأن القوات توغلت في المدينة بمعية الآليات والمدرعات العسكرية وقصفت بمختلف أنواع الأسلحة أحياء مختلفة من العوامية، وألحقت أضرار في منازل الأهالي.

ونقل شهود عيان سماع دويّ “انفجارات وإطلاق نار عشوائي وكثيف”، وشملت مختلف أنحاء المدينة.

ويتواصل الهجوم الوحشي على العوامية منذ ٣ أشهر وتستهدف القوات حي المسورة التاريخي وهدمه رغم الإدانات الدولية التي اعتبرت الحي المذكور إرثاً تاريخياً وثقافيا. وخلف الهجوم سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وتدمير واسع في المدينة التي تحولت إلى أشبه بمدينة أشباح مع مغادرة أعداد من قاطنيها بسبب الهجمات العشوائية عليها.

إلى ذلك، أكدت مصادر سعودية مقتل العسكري المدعو محمد حسين هزازي بعد تصويب النار على دورية لحرس الحدود بمركز الرامس بكورنيش الناصرة في القطيف. وتحدثت مصادر إعلامية أهلية عن هروب عدد من العسكريين في المركز بعد العملية التي لم تتضح بعد تفاصيلها.

وقد سقط عدد من الجنود والضباط السعوديين قتلى خلال العمليات العسكرية الجارية في العوامية وضواحيها، وذكر ناشطون بأن بعض القتلى كانوا مسؤولين عن الإشراف والتنفيذ في الهجمات الجارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى