المنامة

رجل أعمال ينشر صوره في القدس..والمواطنون يجددن رفضهم للتطبيع مع إسرائيل

مواطنون يتساءلون : هل خلف حجير من ضمن وفد خليفي؟

المنامة – البحرين اليوم

 

 استفز المواطنين مقطع مصور لرجل الأعمال خلف حجير، وهو يتجول في مدينة القدس يوم الجمعة (1 يونيو 2018)، وسط اعتقاد أنه من ضمن وفد إقتصادي أرسله الخليفيون، لكن لم تتأكد “البحرين اليوم” من هذه الحيثية بعد.
وقد لاقت زيارة سابقة لوفد جمعية “هذه هي البحرين” للقدس، استنكاراً شديداً من المواطنين، وسط دعوات لمقاطعة أعضاء الوفد، كما أن المسوؤلين الخليفيين يصرحون من وقت لآخر عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ويمتدح وزير الخارجية الخليفي خالد أحمد في أكثر من موطن شخصيات إسرائيلية ارتكبت جرائم حرب بحق العرب، كالرئيس السابق شمعون بيريز ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إرييل شاروون.
ويرى متابعون لشؤون الشرق الأوسط أن التقارب الخليجي الإسرائيلي يأتي في سياق ما عرف بـ “صفقة القرن” التي عقدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الملك السعودي سلمان عبدالعزيز في الرياض، بحضور رؤساء الخليج، والتي تُرجمت لاحقاً بدعم إسرائيل إعلاميا وماديا وسياسيا من قبل العرب مقابل صفقات تجارية ضخمة بين الخليج وأمريكا.

يذكر أن خلف حجير هو أحد المقربين لآل خليفة، وقد رشح نفسه سابقاً لما يسمى “مجلس النواب” لكنه لم يحظ بأصوات تمكنه من دخوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى